أمريكا تدعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بحاوية متطورة لنقل المواد المشعة

الخميس، 26 سبتمبر 2019 09:13 م
أمريكا تدعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بحاوية متطورة لنقل المواد المشعة الوكاله الدوليه للطاقه الذرية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الادارة الأمريكية وفرت لها حاوية متطورة لنقل المواد المشعة نوويا، وأن الإدارة الوطنية للأمن النووى التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية هى التى قدمت هذه المساهمة.

 

وذكر بيان أصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية -من مقرها فى العاصمة النمساوية فيينا اليوم الخميس أنه تم تصميم الحاوية لتوفير النقل المحلى والدولى الأمن للعديد من أنواع المصادر والأجهزة المشعة والتى تستخدم فى الاغراض الطبية .

 

ولفت البيان إلى تأكيد ميخائيل تشوداكوف نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس إدارة الطاقة النووية أن الوكالة سوف تكون قادرة على توفير طريقة أكثر فعالية للنقل الآمن للمواد المشعة .

 

 

وأشار البيان الى ضرورة أن تدار المصادر المشعة - والتى تُستخدم فى مجموعة متنوعة من التطبيقات فى مجالات مثل الطب والصناعة والبحث والزراعة - بشكل صحيح ليس فقط أثناء استخدامها ولكن أيضًا بمجرد وصولها إلى نهاية عمرها الإنتاجي.

 

ونقل البيان عن مارينكو زيليكو مدير الوكالة الحكومية لتنظيم الإشعاع والسلامة النووية فى البوسنة والهرسك، قوله إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية سوف يتاح لها من خلال حاوية الشحن المعتمدة هذه تسهيل ضمان الإدارة الآمنة للمواد المشعة.

 

وأوضح البيان أن الحاوية الجديدة سوف تزيد من تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية مشيرا الى أن هذه الجهود لن تعزز الأمن النووى العالمى فحسب بل ستعزز أيضا الصحة والسلامة العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة