أكرم القصاص - علا الشافعي

6 جياد تتنافس على لقب بطل الجمهورية اليوم فى مهرجان الشرقية للخيول العربية

الخميس، 26 سبتمبر 2019 08:19 ص
6 جياد تتنافس على لقب بطل الجمهورية اليوم فى مهرجان الشرقية للخيول العربية مسابقة خيول - ارشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سرية محمد مدير عام السياحة بالشرقية أن مهرجان الشرقية للخيول العربية، الذى تنطلق فعالياته اليوم الخميس فى دورته الـ24، بأرض الفروسية بمركز بلبيس، استحدث مسابقة جديدة بجانب أدب وجمال الخيول، وهى بطولة الجمهورية، والتى تقدم لها 6 جياد للمنافسة على اللقب. 

وأوضح مدير عام السياحة بالشرقية أن التسجيل حتى الآن وصل إلى 150 مزرعة، ومن المتوقع أن تزداد أعداد المزارع المسجلة للاشتراك والحضور إلى 200 مزرعة، بمشاركة 120 من الخيول منهم 70 فى الجمال و50 فى الأدب، وستمنح جوائز مميزة للفائزين وشهادات تقدير للمشاركين فى المهرجان.

ومن المقرر أن يقام المهرجان لمدة يومين تحت رعاية وزارتى السياحة والشباب والرياضة وبمشاركة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وأعضاء نوادى الفروسية ومربى ومحبى الخيول العربية، وبحضور عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وأعضاء مجلس النواب بالشرقية والقيادات التنفيذية والقنوات الفضائية ورجال الصحافة والإعلام.

كما يتضمن المهرجان مسابقات لجمال الخيول العربية ومسابقات لأدب الخيل العربى المسجلة وغير المسجلة من الإناث والذكور على مدار اليومين الخميس والجمعة ليمنح الفائزين جوائز متميزة من كئوس ودروع تميز ومجسمات لحصان جامح يمثل شعار المحافظة.

ومن المقرر أن يلقى المحافظ كلمة الترحيب، ويعقبها عرض للفقرات الرياضية والفنية التى تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنات وفرقة الفنون التى تقدمها مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنات وفرقة الشرقية للفنون الشعبية.

ويقام على هامش المهرجان معرض لإحياء التراث والمتمثل فى الصناعات والحرف اليدوية التى تشتهر بها المحافظة مثل "صناعة الحصير اليدوى - الجريد - ورق البردى - السجاد - الكليم اليدوى"، كما توجه دعوة لأصحاب الحرف التراثية لعرض منتجاتهم بموقع المهرجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة