محمد سلماوى يصدر ترجمة جديدة من "الأمير الصغير" عن دار الكرمة

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 05:46 م
محمد سلماوى يصدر ترجمة جديدة من "الأمير الصغير" عن دار الكرمة غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل العالم هذا العام بالذكرى الـ75 لوفاة الكاتب الفرنسى أنطوان دو سانت اكزوبيرى (1900-1944)، وبهذه المناسبة تصدر دار الكرمة رائعته الأشهر «الأمير الصغير»، فى ترجمة حديثة تتسم بالسلاسة والأمانة للكاتب الكبير محمد سلماوى.
 
الامير الصغير
 
كما تتميز طبعة الكرمة باحتوائها على الرسوم الملونة الأصلية للمؤلف وقد جاءت طباعتها بالقطع الأصلى الذى صدرت به لأول مرة عام 1943. 
 
قليلة هى فى العالم تلك القصص التى عرفت هذا الانتشار الواسع الذى حققته «الأمير الصغير» وحازت إعجاب الصغار والكبار معا، فقد تُرجمَت إلى أكثر من 300 لغة ولهجة محلية، ومازال يباع منها فى العالم حتى الآن نحو مليونى نسخة سنويًّا، وهى تعتبر من أهم الكتب الكلاسيكية العالمية.
 
ويضم الكتاب مقدمة للكاتب الكبير محمد سلماوى، يتحدث فيها عن تأثر "اكزوبيري" بمصر، وكيف استلهم أحداث قصته من صحراء مصر الشرقية.
 
وتدور القصة حول طيار تتعطل طائرته فيسقط بها فى الليل وسط الصحراء، وفى الصباح يستيقظ على طفل جميل يقول له: «من فضلك، ارسم لى حَمَلًا!». وبعد هول المفاجأة، يُدرك الطيار أنه عندما يصعب فهم الأحداث فما من خيار إلا الخضوع للحياة وألغازها، فيُخرج من جيبه ورقة وقلمًا... وهكذا تبدأ هذه الحكاية التى خلبت الألباب على مر السنين لتأكيدها بأسلوب بسيط على الجوانب الهامة التى تعطى للحياة معناها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة