محافظ الدقهلية يعلن إتنهاء الإستعدادات لموسم الشتاء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 06:03 م
محافظ الدقهلية يعلن إتنهاء الإستعدادات لموسم الشتاء محافظ الدقهلية
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الأبعاء، اجتماعا للمجلس التنفيذي، بحضور سعد الفرماوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية خلال الإجتماع ،على أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة له أولوية قصوى، وخاصة المساحات الكبيرة، مطالبا بالبدء بالمساحات الكبيرة من الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن آخر موعد لسداد رسوم الفحص والمعاينة سيكون في نهاية أكتوبر المقبل، وسيتم إزالة كافة التعديات بعد هذا التاريخ.

ووجه المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم ،بالتشديد على نظافة المدارس من الداخل والخارج وتوعية الطلاب بهذا الشأن، وعلى ضرورة المتابعة الجادة لقش الأرز والتصدي لظاهرة السحابة السوداء ومنع حدوثها.

وأمر رؤساء المراكز والمدن والأحياء ،بسرعة إنهاء الاستعدادات لموسم الشتاء ومراجعة أماكن صرف المياه وتحديد أماكن تجمعها لإنشاء بلاعات صرف الأمطار فيها، والتأكد من جاهزية المعدات والسيارات، مطالبا المهندس عبد الحميد المصري، مدير مديرية الطرق بعرض تصور لرصف جميع الطرق في نطاق المحافظة للعرض على وزير التنمية المحلية.

وشدد على أهمية سرعة الرد على شكاوى المواطنين من مختلف القطاعات وخاصة خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين، لافتا إلى ضرورة الانتهاء بسرعة من تطبيق الدفع الإلكتروني في كل الجهات.

وأشار إلى ضرورة منع سير التكاتك في المدن ومصادرة المخالف منها، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على تعميم السيارات التي تستخدم الغاز بدلا من السولار للحد من التلوث البيئي.

من ناحية أخرى ،أعلن الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية عن ترشيح 10 من أئمة مديرية الأوقاف بالدقهلية للدراسة في أكاديمية الأوقاف بمقرها في 6 أكتوبر بهدف تأهيلهم للتعامل مع القضايا الشائكة، واطلاعهم على مستجدات وقضايا العصر المتداولة، والتدرب على تناولها بالشكل الصحيح من الناحية الدينية والإجتماعية بما يتوافق مع أصول الدين الإسلامي ومصلحة الوطن والمجتمع.

وصرح وكيل الأوقاف في تصريح خاص لليوم السابع بأسماء الأئمة الذين تم ترشيحهم للدراسة في أكاديمية الأوقاف، وهم: أحمد شرف الدين أحمد شرف الدين بإدارة شرق المنصورة، ومحمد إبراهيم السيد محمد سليمان بالمديرية، وباسم علي أمين بشار بإدارة غرب المنصورة، ومحمد حسن عبد الغني بدوي، بإدارة نبروه، وأحمد أحمد محمود، بإدارة السنبلاوين، وإبراهيم رجب رمضان عبد الله بإدارة بلقاس، وسعد فتحي سعد عبد الدايم، بإدارة غرب المنصورة، ومحمد عبد النبي محمد، بإدارة تمي الأمديد، ويحيى أحمد حسن عطوة بإدارة شرق المنصورة، وعبد الرازق فتحي أحمد بدوي بإدارة محلة دمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة