مجلس جامعة أسيوط يوافق على التقدم رسميا بطلب إنشاء الجامعة الأهلية

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 01:29 م
مجلس جامعة أسيوط يوافق على التقدم رسميا بطلب إنشاء الجامعة الأهلية مجلس جامعة أسيوط
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، أن اتجاه جامعة أسيوط إلى خلق امتداد خدماتها التعليمية إلى منطقة أسيوط الجديدة من شأنه تحقيق طفرة عمرانية فى المنطقة وتشجيع المواطنين إلى الانتقال إليها وتطوير مستوى الخدمات والحركة التجارية فى منطقة أسيوط الجديدة .

 

جاء ذلك خلال مشاركة محافظة أسيوط فى اجتماع مجلس جامعة أسيوط فى جلسته الدورية عن شهر سبتمبر 2019 برئاسة الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة وبحضور النواب لمختلف القطاعات وعمداء الكليات .

 

ووجه اللواء جمال نور الدين دعوته إلى أساتذة وعلماء جامعة أسيوط إلى مواصلة التعاون المشترك بين الجامعة والجهاز التنفيذى من أجل تطوير وتجميل أسيوط فى ظل خطة المحافظة الخمسية الجارى تنفيذها لتطوير ملامح مدينة أسيوط وضواحيها بالكامل، والتى تضمن أيضاً إنشاء شبكة متطورة من الطرق والكبارى لربط عدة مناطق ببعضها وتسهيل الحركة المرورية إلى مداخل المدينة على اختلاف اتجاهاته وأيضا تطوير وتجميل وتأمين الطريق المؤدى إلى أسيوط الجديدة بما يضمن تقليص المدة الزمنية اللازمة لقطعة إلى أقل من 20 دقيقة .

 

وتضمنت الجلسة قرار مجلس جامعة أسيوط بالموافقة على التقدم بطلب إنشاء الجامعة الأهلية بعد اكتمال الملف الخاص بذلك تمهيداً لاستيفاء الإجراءات القانونية وصدور القرارات الرسمية ء الآذنة ببدء الدراسة بها.

 

ومن جانبه أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الأوراق اللازمة لصدور قرار رسمى بإنشاء الجامعة الأهلية وهو الجارى متابعته والتنسيق فيه مع وزارة التعليم العالى ورئاسة مجلس الوزراء حيث المقرر أن تتخذ الجامعة الأهلية من منطقة أسيوط الجديدة مقراً لها .

 

وعن تفاصيل المشروع أوضح الدكتور طارق الجمال أن الجامعة الأهلية هى جامعة مملوكة بالكامل لجامعة أسيوط وتابعة لها وهى جامعة غير قابلة للربح ومن المقرر أن تضم عددا من التخصصات العلمية المتطورة التى تبلى احتياجات سوق العمل والتى يأتى فى مقدمتها التخصصات الطبية وذلك للاستفادة من المستشفى الجامعى الموجودة والمجهزة بالفعل فى أسيوط الجديدة، مؤكداً أهمية عمل الجامعة الأهلية فى زيادة الموارد الذاتية لجامعة أسيوط، وزيادة فرص التعليم الجامعى لأبناء الصعيد ومواكبة التطور التعليمى فى عدد من التخصصات إلى جانب تطوير المجتمع العمرانى والسكنى بتلك المنطقة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة