سفر وعودة 1754 مصريا وليبيا و 332 شاحنة عبر منفذ السلوم خلال24 ساعة

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 08:49 م
سفر وعودة 1754 مصريا وليبيا و 332 شاحنة عبر منفذ السلوم خلال24 ساعة منفذ السلم
مطروح حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أنهت سلطات منفذ السلوم البرى، سفر ووصول 1754 مصريا وليبيا و 333  شاحنة، فى الاتجاهين، عبر المنفذ، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تلقى اللواء رضا العمدة مدير أمن مطروح، إخطارا بأن المتابعة الأمنية بمنفذ السلوم، رصدت إنهاء إجراءات سفر 1367 إلى الجانب الليبي، بينهم  288مصريا و1139 ليبيا.

كما تم إنهاء إجراءات وصول 387 مواطنا مصريا، من بينهم 269 مواطنا سبق مغادرتهم البلاد بطريقة شرعية و 118 مواطنا غادروا البلاد متسللين بطريقة غير شرعية، من خلال الدروب والمدقات الصحراوية.

وعلى جانب آخر سجلت حركة سفر الشاحنات، إنهاء إجراءات سفر 150 شاحنة محملة بالبضائع إلى الجانب الليبي، وعودة 182  شاحنة عقب تفريغ حمولاتها من البضائع المختلفة داخل الأراضي الليبية، بالمنطقة الشرقية، مع الالتزام بعدم دخول الشاحنات المصرية إلى العمق الليبي حرصاً على سلامة وأمن سائقيها.

وسجلت بيانات حركة السفر والعودة من ليبيا، من خلال  منفذ السلوم، سفر وعودة 519  ألف و 193 مصريا، منذ 16 فبراير  2015 وحتى الآن، وعقب صدور قرار الحكومة المصرية بحظر سفر المواطنين المصرين إلى ليبيا إلا بضوابط خاصة، عقب تعرض و 21 مواطنا مصريا للذبح على يد الجماعات الإرهابية.

يذكر أن منفذ السلوم، يستقبل يومياً، أعدادا كبيرة من المواطنين الليبيين المترددين على مصر، طلباً للعلاج بالمستشفيات، والطلاب المقيدين بالمدارس والجامعات.  

كما تمكن ضباط مباحث تنفيذ الأحكام والقوة المرافقة بمديرية أمن مطروح، من تنفيذ 115 حكما قضائيا، وفحص 13 مسجل خطر ومشتبه فيه، خلال حملة أمنية لضبط المطلوبين أمنياً والصادر ضدهم أحكام قضائية مختلفة.

تلقى اللواء رضا العمدة مدير امن مطروح، إخطاراً، بتمكن الحملة الأمنية لتنفيذ الأحكام، من فحص 3 مسجلين خطر و 10 مشتبه فيهم، وتنفيذ حكمين قضائيين و 35 حكم جزئي وتنفيذ 20 حكم مستأنف و52 حكم بغرامات و 6 مخالفات جزئية، وتحررت المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المقبوض عليهم.

على جانب آخر تمكنت شرطة المرافق من ضبط 49  قضية ومخالفة متنوعة، وإزالة إشغالات المحلات والباعة الجائلين من على الأرصفة والشوارع، وضبط 41 حالة مضبوطات من السلع والبضائع والأدوات المستخدمة.


 نظمت إدارة مرور مطروح، حملة مرورية بمدينة مرسى مطروح، بمشاركة عدد من قيادات المديرية، من خلال أكمنة ثابتة ومتحركة على الطرق والشوارع داخل مدينة مرسى مطروح،أسفرت عن ضبط 185 مخالفة مرورية وتحصيل 5 ألاف جنيه غرامات فورية لمخالفات بعض السائقين.

 

قال اللواء رضا العمدة مدير أمن مطروح، فى بيان صحفي، أن الحملات المرورية تمركزت في عدد من شوارع مدينة مرسى مطروح والطرق الرئيسية،لإحكام السيطرة المرورية، والعمل على الحد من التجاوزات والمخالفات المرورية،  وتم التصالح الفوري في 42 مخالفة بعد سداد أصحابها الغرامات المقررة.

كما تم ضبط  بيتش باجي وموتوسيكل وسيارة ملاكي بدون لوحات معدنية أو تراخيص، مع العمل على تسيير حركة المرور بالشوارع والميادين والمحاور المختلفة بالمدينة، في ظل تكثيف وانتشار الخدمات المرورية بإشارات المرور والتقاطعات الرئيسية.

وتم التنبيه على القوات بضرورة حسن التعامل مع المواطنين، مع عدم التهاون فى تطبيق القانون، ومنع الكثافات المرورية بالمناطق الحيوية من خلال التوجيه لمسارات السيارات الأكثر سيولة، ومنع وقوف أو انتظار السيارات في غير الأماكن المخصصة.

وكانت شوارع مطروح قد شهدت خلال الفترة الماضية أعمال تطوير ورصف ورفع كفاءة، وقامت مديرية إسكان مطروح بالتعاون مع إدارة المرور، بتخطيط الشوارع وعمل مطبات صناعية للحد من السرعات، لمنع حوادث السيارات، مع وضع علامات ولوحات إرشادية وتحذيرية بالمناطق المختلفة، خاصة في محيط المدارس، وأماكن كثافات المشاة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة