أكرم القصاص - علا الشافعي

روشتة غذائية لمرضى الدهون الثلاثية تحميك من الأضرار.. اعرفها

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 03:00 ص
روشتة غذائية لمرضى الدهون الثلاثية تحميك من الأضرار.. اعرفها دهون ثلاثسة
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، من الأمور المضرة على الجسم لأنها تزيد من فرص الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية للشخص، فيصبح أكثر عرضة للإصابة بالجلطات أو مشاكل في القلب، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أفضل الأطعمة المفيدة لمرضى الدهون الثلاثية، وذلك وفقا لموقع " mayoclinic".

من أوائل النصائح المقدمة لمرضى الدهون  الثلاثية هي تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكريات أى الحلويات، لأنها مرتفعة الدهون وتسبب في ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم.

كذلك التقليل من تناول النشويات كالخبز والمكرونة والأرز من الأمور الهامة التي يجب القيام بها، لأنها من الأطعمة التي تزيد من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، لأن النشويات تتحول إلى دهون وتتراكم في أعضاء الجسم وخاصة الكبد.

وعلى مريض ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم، الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه والبروتين الخالي من الدهون، لأنها أطعمة تقلل من حدة  إرتفاع الدهون الثلاثية في الدم، ولذا عليك تجنب هذا الأمر.

بالإضافة إلي ممارسة الرياضة يوميا، لأنها من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في الحصول علي صحة جيدة، وتقليل فرص ارتفاع الدهون في الدم، وكما أنها تعمل علي تنشيط خلايا الجسم بشكل كبير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة