جامعة سوهاج ومياه الشرب يبحثان توقيع تعاون مشترك مع "دريسدين الألمانية"

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 04:51 م
جامعة سوهاج ومياه الشرب يبحثان توقيع تعاون مشترك مع "دريسدين الألمانية" اجتماع جامعة سوهاج
سوهاج – محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، واللواء المهندس محمد بدرى محمد دين رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب، لبحث توقيع تعاون مشترك بين جامعة سوهاج وجامعة دريسدين الألمانية للعلوم والتكنولوجيا فى برنامج تعزيز الدراسات العليا الموجهة نحو سوق التعليم في قطاع المياه بهدف تحسين وتعزيز قدرات العاملين في قطاع المياه وتحقيق التبادل العلمى والثقافى وتبادل الأفكار حول مشاركة الصناعة وتطوير مراكز البحوث التطبيقية وتعزيز تعليم الخريجين في قطاع المياه.

 

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن البرنامج موجه لطلاب كلية العلوم والهندسة فى مجال جيولوجيا المياه للاستفادة من الخبرات الالمانية فى تحسين خدمات مياه الشرب وتقليل تكاليف الإنتاج.

 

وأكد رئيس مياه سوهاج أن جامعة دريسدن للعلوم والتكنولوجيا تتمتع بخبرة كبيرة فى المساهمة لتطوير تقنيات معالجة المياه الطبيعية من خلال المشاريع البحثية التطبيقية في الاقتصادات النامية كما تقدم الحلول البيئية المستدامة.

 

ومن الجدير بالذكر أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تقوم بالتنسيق لاعداد البروتوكول المقترح بين جامعة سوهاج وجامعة دريسدين وأنه من المتوقع توقيع البروتوكول خلال الفترة القادمة.

 

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور احمد الانصارى محافظ سوهاج على ضرورة الاستفادة من كافة المساحات المخصصة لزراعة الغابات الشجرية وكذلك مياه الصرف الصحى المعالج لحماية تلك الاراضى من التعدى وتعظيم الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقد بمقر محافظة سوهاج بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة واللواء المهندس محمد بدرى محمد دين رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى للاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والشركة لزراعة محاصيل على مياه الصرف الصحى المعالج ثنائياً وثلاثياً.

 

وأكد اللواء محمد بدرى أن الزراعات سيتم تنفيذها وفقاً للكود المصرى وانه سيتم التوسع فى زراعة الاشجار الخشبية لتوفر الاخشاب للسوق المحلى والحد من الاستيراد من الخارج.

 

وأشار رئيس الجامعة الى ضرورة توفير مساحات من الغابات الشجرية لإجراء بحوث مياه الصرف الصحى ولتدريب الطلاب ولتقديم افكار بحثية لتعظيم الاستفادة من مياه الصرف الصحى المعالج.

 

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سالمان عميد كلية الزراعة بجامعة سوهاج والدكتور ياسر ابو الخير مدير إدارة إعادة الاستخدام بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والدكتور مصطفى محمود استشارى شبكات الرى بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ومسئولى الغابات الشجرية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج.

 

جانب من الاجتماع (2)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (3)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (4)
جانب من الاجتماع (4)

 

جانب من الاجتماع (5)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (6)
جانب من الاجتماع (6)

 

جانب من الاجتماع (1)
جانب من الاجتماع 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة