البيت الأبيض ينشر نص مكالمة ترامب مع نظيره الأوكرانى

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 05:22 م
البيت الأبيض ينشر نص مكالمة ترامب مع نظيره الأوكرانى ترامب
كتب محمد تهامى زكى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الحساب الرسمى للبيت الأبيض، عبر حسابه على تويتر، نص مكالمة الرئيس الأمريكى، مع نظيره الأوكرانى، التى ربما تتسبب فى عزل ترامب.

ووفقا لنص المكالمة الكاملة المكتوبة، فإن ترامب طالب زيلينكسى، رئيس أوكرانيا، بما وصفها بـ"الخدمة" فى القضية المرتبطة بنائب الرئيس الأمريكى السابق، جو بايدن.

تغريدة البيت الأبيض

تغريدة البيت الأبيض

وأظهر نص المكالمة، مطالبة ترامب لزيلينسكى، بخدمة التحدث مع محاميه "رودى جوليانى" والمدعى العام ويليام بار، من أجل فتح التحقيق مجددا فى قضية الفساد المتورط فيها نجل جو بايدن، ولم يظهر فى المحادثة تهديد ترامب لرئيس أوكرانيا، بشكل صريح بإيقاف الدعم الأمريكى، فى حال رفض إجراء التحقيق، لكن تضمنت المكالمة تلميحه إلى ضعف الدعم الأوروبى إلى كييف.

فيما أظهرت المحادثة، رد الرئيس الأوكرانى على طلبات ترامب، بأنه سينظر فى الأمر ويدرس إمكانية فتح التحقيق مجددا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال، إنه قرر نشر مخلص مكالمة هاتفية مثيرة للجدل مع نظيره الأوكراني لأن "أشياء مروعة" يجري تداولها بشأنها لكنه أوضح أنه لا يريد أن يحدث سابقة بنشر تفاصيل مثل هذه المكالمات.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا أريد أن تكون سابقة...لا أحب أن تتعامل مع رؤساء دول وأنت تعتقد أن اتصالاتهم ستُنشر".

وأفاد موجز لمحادثة هاتفية بين ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في يوليو، نشرتها الإدارة الأمريكية أمس الأربعاء، بأن ترامب طلب منه التحقيق فيما إذا كان جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، قد أوقف تحقيقا مع شركة يعمل فيها ابنه.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يوم الثلاثاء أن المجلس الذي يهيمن عليه الديمقراطيون بدأ التحرك رسميا في إجراءات مساءلة ترامب، ووجه ستا من لجانه بالبدء في تحقيقات حول تصرفاته.

 

نص مكالمة ترامب مع نظيره الأوكرانى  (1)
 
نص مكالمة ترامب مع نظيره الأوكرانى  (2)
 
نص مكالمة ترامب مع نظيره الأوكرانى  (3)
 
نص مكالمة ترامب مع نظيره الأوكرانى  (4)
 
نص مكالمة ترامب مع نظيره الأوكرانى  (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة