كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجرى محادثات نووية فى نيويورك

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 10:29 ص
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجرى محادثات نووية فى نيويورك دونالد ترامب و رئيس كوريا الجنوبية - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان أجروا محادثات ثلاثية على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، وذلك قبل استئناف المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
 
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن كبير المفاوضين النوويين لكوريا الجنوبية "لى دو-هون" التقى نظيريه الأمريكى ستيفن بيجون واليابانى شيجيكى تاكيزاكى لمناقشة التعاون الثلاثى فى معالجة القضية النووية لكوريا الشمالية.
 
ومن المتوقع، أن تستأنف واشنطن وبيونج يانج مفاوضاتهما النووية على مستوى العمل فى الأسابيع المقبلة، بعد فترة من التوترات الناجمة عن ردود الفعل الغاضبة لكوريا الشمالية على التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة فى الشهر الماضى.
 
وقبل المحادثات الثلاثية، عقد "دو-هون" و"تاكيزاكي" أول اجتماع ثنائى بينهما، منذ أن تم تعيين "تاكيزاكي" مؤخرًا ككبير المفاوضين النوويين لليابان.
 
وتُعتبر المحادثات الثلاثية، بين مبعوثين نوويين لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، الأولى من نوعها منذ المحادثات الأخيرة التى جرت فى 2 أغسطس الماضى فى بانكوك عاصمة تايلاند، على هامش منتدى الأمن الإقليمى لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، كما تُعتبر الأولى من نوعها بعد أن قررت كوريا الجنوبية إنهاء اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية مع اليابان فى 22 أغسطس الماضى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة