خالد صلاح

طالب في ألسن أسوان يفوز بالمركز الأول فى مسابقة الخطابة لجامعة هيروشيما

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 10:36 م
طالب في ألسن أسوان يفوز بالمركز الأول فى مسابقة الخطابة لجامعة هيروشيما جامعة أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز  الطالب سيد تميم بالفرقة الثالثة بكلية الألسن في جامعة أسوان ، بالمركز الأول في مسابقة الخطابة، التي نظمتها جامعة هيروشيما، مؤخرا بالتعاون مع السفارة اليابانية في القاهرة.

وقال - حسب  بيان لجامعة أسوان- ،أن المسابقة شهدت منافسة قوية بين عشرات الطلاب من دارسي اللغة اليابانية ،في جامعات أسوان والقاهرة وعين شمس والأزهر وبنها وجامعة مصر، وكانت المسابقة بعنوان "صرخة من أجل السلام ".

وأضاف ،أنه فاز من خلال هذه المسابقة بمنحة دراسية، لمدة أسبوعين في جامعة هيروشيما باليابان خلال شهر فبراير المقبل ،وذلك في ظل الاتفاقية الموجودة بين جامعة أسوان، برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة ،وبين جامعة هيروشيما في مجال التبادل الطلاب والعلمي .

وأوضح  أن المرحلة الاولي من المسابقة، بدأت يوم 6 اغسطس الماضي، بمناسبة ذكري قنبلة هيروشيما ،وكان يشارك فيها 40 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، وتم تصعيد 14 طالبا منهم للتصفيات النهائية، التي أقيمت يوم السبت الماضي ،حيث تحدث كل طالب باللغة اليابانية لمدة خمسة دقائق عن الحرب والسلام ، وتم اختياره للفوز بالمركز الأول في هذه المسابقة من قبل لجنة التحكيم مكونة من أساتذة من اليابان.

وأشار الي أنه تحدث خلال هذه المسابقة عن الخسائر ،التي تنجم عن الحروب ومنها ضحايا قنبلة هيروشيما التي أودت بحياة حوالي 250 الف شخصا ، لذا يجب أن يفكر القادة كثيراً في الأطفال والأبرياء، قبل إتخاذ قرار الحرب لأنهم هم الذين يدفعون ثمن هذه الحروب ،وأيضا يجب أن تتعاون الأجيال الحالية مع بعضها البعض من أجل نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة