أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية الصين: صداقتنا مع باكستان لا تقبل الكسر

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 09:11 ص
وزير خارجية الصين: صداقتنا مع باكستان لا تقبل الكسر وزير الخارجية الصينى وانج يى
بكين ـ نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى "وانج يى" إن بلاده وباكستان تربطهما شراكة استراتيجية تعاونية شاملة فى مختلف الظروف، وإن علاقة الصداقة بين البلدين لا تقبل الكسر.

وأضاف وانج - خلال لقائه رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن الثقة والفهم والدعم المتبادل هى السمات الدائمة للعلاقة بين البلدين.

وتابع أن الصين تعتزم مواصلة دعم جهود باكستان فى الدفاع عن سيادتها على أراضيها وكرامتها الوطنية، وأن التعاون الصينى-الباكستانى ساهم بدرجة كبيرة فى تحقيق التنمية الوطنية فى باكستان، وتحسين الأحوال المعيشية لشعبها، مشيرا إلى أنه يتعين على الجانبين العمل معا فى بناء الممر الاقتصادى الصيني-الباكستاني؛ ليكون نموذجا لمشروعات التنمية عالية الجودة فى إطار مبادرة الحزام والطريق.

من جانبه، قال خان إن بلاده ستعمل بقوة على دفع عملية تحديث وتطوير الممر الاقتصادى الصيني-الباكستانى ومواصلة بذل كل الجهود؛ لضمان سلامة المشروعات والشركات الصينية والعاملين الصينيين فى باكستان.

وأضاف أن باكستان والصين بينهما صداقة وثيقة، موجها الشكر إلى حكومة الصين وشعبها على الوقوف بقوة إلى جوار الشعب الباكستانى فى أصعب الأوقات، مؤكدا أن باكستان لن تدخر جهدا فى الحفاظ على الصداقة الثنائية، ولن تسمح لأية قوى خارجية بالتدخل فى تنمية العلاقات أو تخريبها.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الوضع الراهن فى كشمير، وأفغانستان وإيران وغير ذلك من القضايا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة