المعهد الفرنسى للآثار يقدم ورشة عمل للمتخصصين والباحثين..اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 05:00 ص
المعهد الفرنسى للآثار يقدم ورشة عمل  للمتخصصين والباحثين..اعرف التفاصيل  المعهد الفرنسى للآثار الشرقية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المعهد الفرنسى للآثار الشرقية، ورشة عمل لمدة يومين متصلين 1 و2 نوفمبرالمقبل، وهى ورشة مخصصة للباحثين المهتمين بتطوير مهاراتهم البحثية فى العلوم الإنسانية عامة، والتاريخ خاصة.

وتهدف هذه الورشة إلى تقديم النظريات الأساسية فى العلوم الإنسانية، وكيفية توظيفها فى الدراسات المختلفة. وسيُدعى للحضور والمناقشة أساتذة مرموقين فى هذا المجال.

وستُنظم الورشة على الوجه التالى:

٢٦ أكتوبر: يوم إعداد للمشاركين قبل انعقاد الورشة بأسبوعين، لكيفية إعادة تقديم المخططات.

اليوم الأول (الجمعة 1 نوفمبر المقبل، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً) ويقدم الباحثون مشروعاتهم البحثية (15-20 دقيقة)، ثم يتولى المحاضرون، وكذلك الزملاء المشاركون، التعليق على هذه الخطط، كمدخل لتقديم الأطر النظرية المناسبة لتناول هذه الموضوعات.

اليوم الثانى (2نوفمبر 2019، من الساعة التاسعة صباحا-حتى الساعة الخامسة عصراً): يقدم المحاضرون الأطر النظرية التى بدت أهميتها فى التوظيف فى مشروعات الأبحاث.

وهذه الطريقة تسهل الأمر بعض الشئ على كل من الباحثين والمحاضرين، حيث سيكون التدريب العملى وذكر الحالات طريقة أوقع وأسهل للفهم، كما أنها تتيح للمحاضرين الوقوف على حاجة الباحثين، ومن ثم التركيز على أطر بعنيها.

 وأوضح المعهد لمن يرغب فى للاشتراك، يجب إرسال: سيرة ذاتية، ومقترح الخطة البحثية (ماجسيتر، دكتوراه، أبحاث ما بعد الدكتوراه)، على أن يتضمن المقترح: موضوع البحث، أهميته، كيفية معالجته، قائمة المصادر. والمراجع،  آخر موعد للاشتراك الأربعاء ٢ أكتوبرالمقبل،

وسيقوم المعهد  بإخطار المقبولين يوم  12 أكتوبر المقبل .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة