الرئيسان الكورى الجنوبى والأمريكى يتفقان على تعزيز التحالف بين البلدين

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 09:59 ص
الرئيسان الكورى الجنوبى والأمريكى يتفقان على تعزيز التحالف بين البلدين الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيسان الكورى الجنوبى والأمريكى مجددا تقييمهما الإيجابى لإرادة بيونج يانج فى استئناف المفاوضات النووية الخاصة بتفكيك الأسلحة النووية فى كوريا الشمالية.

وذكرت المتحدثة باسم مكتب الرئاسة جو مين-جونج - فى موجز صحفى عقب انتهاء محادثات القمة بين الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن الذى يزور نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة ونظيره الأمريكى دونالد ترامب فى فندق بنيويورك - أن الرئيسين مون وترامب أجريا محادثات قمة بينهما لمدة حوالى 65 دقيقة، ناقشا خلالها سبل تحقيق إنجازات عملية فى وقت مبكر فى الاتصال على مستوى العمل بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة للتحضير للقاء القمة الثالث المزمع عقده بين ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون.

وأكد الرئيسان مجددا - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - إرادتهما فى بناء نظام السلام المستدام فى شبه الجزيرة الكورية وذلك من خلال إحداث تغييرات فى علاقتهما مع كوريا الشمالية مع إنهاء علاقة العدوان والتى دامت قرابة 70 عاما.

كما أكد الزعيمان متانة التحالف الكورى الجنوبى والأمريكى القائم على أساس السلام والأمن فى شمال شرق آسيا. واتفقا على تطوير وتعزيز التحالف بين البلدين إلى الاتجاه الشامل من أجل المنافع المتبادلة التى تشمل أيضا التعاون الاقتصادى بينهما.

واتفق الرئيسان على مواصلة التعاون الوثيق فى المستقبل أيضا لمواجهة فعالة للتحديات المختلفة التى تتعرض لها شبه الجزيرة الكورية ودول الجوار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة