الأوقاف: لن نسمح بالتجاوز فى حق المنبر أو الخروج على المنهج الوسطى

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 07:00 ص
الأوقاف: لن نسمح بالتجاوز فى حق المنبر أو الخروج على المنهج الوسطى وزارة الأوقاف
كتب – إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الأوقاف، أنها لن تسمح لأحد بالتجاوز فى حق المنبر، أو مخالفة تعليمات الوزارة ، أو الخروج على المنهج الوسطى ، أو اتخاذ المسجد وسيلة لنشر أفكار لا تتسق وصحيح الإسلام ومنهجه السمح المستنير، وأن الحفاظ على المنبر وعلى نشر صحيح الدين قضية أمن دينى وقومى لا تسامح فيه مع من يخالف التعليمات الصادرة من الوزارة بشأنها.
 
وكشفت مصادر بالوزارة  ،أنه تم إلغاء تصريح الخطابة الخاص بـ"فرج أنور محمد شيحه"، ومنعه من صعود المنبر ومن أداء الدروس بأي من المساجد على مستوى الجمهورية، وتسجيل اسمه بسجل الممنوعين من ذلك ، لما نسب إليه من مخالفة لتعليمات الوزارة، ويعمم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف الإسكندرية على جميع إداراتها ومفتشيها والعاملين بها تأكيدا على منعه.
 
يأتى القرار تالى لقرار سابق خلال أسبوع بفصل 5 أئمة بمديرية الدقهلية بأحكام قضائية، بناء على الأحكام القضائية الصادرة بشأنهم، وانهت الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الأوقاف، خدمة الآتى أسماؤهم طبقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م ولائحته التنفيذية.
 
وشمل القرار فصل: محمود رشاد عبد المعطي سيد أحمد إمام وخطيب بأوقاف الدقهلية، والسعيد صبح محمد إسماعيل إمام وخطيب بأوقاف الدقهلية، ومحمد إبراهيم عبد الهادي إمام وخطيب بأوقاف الدقهلية، ومحمود مصطفى أحمد، ومصطفى إمام وخطيب بأوقاف الدقهلية، وأحمد محمد مسعد الرفاعي إمام وخطيب بأوقاف الدقهلية.
 
وأكدت وزارة الأوقاف، أن الأسماء المذكورة لا علاقة لهم بالوزارة، مع التنبيه على جميع مساجد الجمهورية بعدم تمكينهم من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس بالمساجد، ويعمم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف الدقهلية على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها تأكيدًا على ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة