إحصائية إيطالية تكشف: تباطؤ كبير فى النمو الاقتصادى عام 2018

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 03:59 م
إحصائية إيطالية تكشف: تباطؤ كبير فى النمو الاقتصادى عام 2018 رئيس إيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت إحصائية إيطالية أجراها المعهد الوطنى للإحصاء "إستات" أن فى عام 2018، كان هناك تباطؤ كبير فى النمو، حيث بلغ معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى 0.8%، مقارنة بزيادة قدرها 1.7% عام 2017.

 

وأوضح المعهد الوطنى الإيطالى للإحصاء "إستات" فى تقرير نشره أمس الاثنين، أن المراجعة العامة للحسابات الوطنية، غيرت تقديرات معدلات نمو الاقتصاد الإيطالى فى السنوات الأخيرة بشكل محدود للغاية"، وفقا لوكالة أنسا الإيطالية.

 

وذكر المعهد أنه "خلال مرحلة التوسع 2015-2018، استنادا إلى التقديرات الجديدة، كانت هناك زيادة إجمالية فى الناتج المحلى الإجمالى بنسبة 4.6%، بينما قادت المراجعة العامة للحسابات إلى قياس جديد لمستوى الناتج المحلى الإجمالى عام 2016، العام الذى ارتفع فيها التقديرات النهائية التى تتضمن التحسينات المنهجية وانتشار المعلومات الأساسية".

 

وخلص تقرير "إستات" إلى القول "إنها نتيجة تفوق التقديرات بحوالى 5.8 مليار، أى بحاصل 0.3% مقارنة مع الرقم المعلن سابقا".

 

ومن ناحية أخرى، قالت الوكالة الإيطالية أن الحكومة الجديدة فى إيطاليا تستهدف نموا اقتصاديا يصل إلى 0.5%، ولذلك فقد وضع وزير المالية الإيطالى روبرتو جولتيرى إطار موازنة عام 2020، ويقوم بوضع خططته اعتمادا على آفاق اقتصادية محافظة.

 

ومن المتوقع أن يتعرض اقتصاد إيطاليا إلى حالة ركود هذا العام، وهو الأمر الذى من شأنه أن يكون أسوأ أداء فى مجموعة الدول السبع الكبرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة