خالد صلاح

من كلب الحراسة إلى غرفة الذعر.. نجوم الكرة يرفعون شعار "احمى نفسك بنفسك"

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 03:00 ص
من كلب الحراسة إلى غرفة الذعر.. نجوم الكرة يرفعون شعار "احمى نفسك بنفسك" بوجبا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلفت أنواع حماية اللاعبين من بطش جماهير أنديتهم الغاضبة وتكرار حوادث السطو المسلح التى تستهدف منازلهم من وقت آخر.

ولجأ بول بوجبا لاعب وسط منتخب فرنسا ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لشراء "كلب حراسة"، بعد تعرضه لمضايقات من قبل بعض جماهير ناديه الغاضبة.

وذكرت صحيفة "صن" الإنجليزية أن بول بوجبا رصد 15 ألف جنيه استرليني من أجل شراء كلب حراسة من نوع "روت وايلر"، لحمايته من جماهير مانشستر يونايتد الغاضبة.

بوجبا وكلب الحراسة
بوجبا وكلب الحراسة

وتطالب جماهير مانشستر يونايتد برحيل بول بوجبا عن صفوف الفريق بسبب تراجع مستواه، وإعلان رغبته في أكثر من مناسبة في ترك مانشستر يونايتد وخوض تجربة جديدة بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، أو العودة إلى يوفنتوس الإيطالي.

ولم يكن بول بوجبا اللاعب الأول الذي قرر شراء كلب حراسة لحمايته، حيث سبق وأن قام لاعبون مثل ماركوس راشفورد ومارك نوبل وفيل جونز بشراء كلاب بوليسية مدربة لحمايتهم، وأن هذه الكلاب تم تدريبها بشكل جيد على مدار 12 شهراً وبمقدورها التعرف على عدد من التهديدات المختلفة والتعامل معها بما فى ذلك السطو المسلح.

كاميرات المراقبة كانت وسيلة أخرى من وسائل حماية اللاعبين لمنازلهم وعائلاتهم، حيث قام ديفيد بيكهام أحد أساطير الكرة الإنجليزية بنشر شبكة من كاميرات المراقبة تقدر بـ60 كاميرا من أجل توفير الحماية للقصر الذي يمتلكه، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية.

كاميرات المراقبة تظل تسلل اللصوص إلى قصر بيكهام
كاميرات المراقبة تظل تسلل اللصوص إلى قصر بيكهام

وبناء على رغبة اللاعبين استعان نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، بإحدى شركات الأمن لتوفير الحماية لمنازل لاعبيه، فى ظل انتشار ظاهرة سرقة منازل نجوم الفريق فى الفترة الأخيرة.

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن شركة الأمن ستقوم بحماية منازل نحو 20 لاعباً الذين يتم اختيارهم من جانب توماس توخيل المدير الفنى للفريق، لخوض مباريات الفريق أو السفر معه للمباريات الخارجية.

وقالت الصحيفة إن نادى باريس سان جيرمان اتخذ هذا القرار بعدما تعرضت منازل العديد من نجوم الفريق، وعلى رأسهم تياجو سيلفا، وإيريك ماكسيم تشوبو موتينج للسرقة خلال مشاركتهم فى مباريات الفريق.

غرفة الذعر
غرفة الذعر

وفى ظل الخطر الذي بات يلاحق لاعبي كرة القدم الأثرياء بدأ نجوم كرة القدم في أوروبا تركيب ما يسمى بـ"غرفة الذعر" داخل منازلهم، وذلك لحماية أسرهم وممتلكاتهم الباهظة الثمن في مكان واحد خلال عمليات السطو التي باتت تستهدفهم.

ووفقاً لصحيفة "صن"، هي غرفة مضادة للرصاص يتم وضعها داخل إحدى غرف المنزل وهي بطول مترين ويمكن زيادة حجمها وفقاً للطلب، يتراوح سعرها ما بين 40 ألف جنيه إسترليني إلى مليون جنيه استرليني.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة