فيديو وصور.. تفاصيل خطيرة عن محاولة اغتيال السيسى بـ"المعمورة" واعترافات الإرهابيين.. عمرو أديب: "الاستراحة" كانت خطرًا على الرئيس.. وتطويرها بدأ فى 2010.. وشخص بداخلها أبلغ المتهمين بالتحركات

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 02:00 ص
فيديو وصور.. تفاصيل خطيرة عن محاولة اغتيال السيسى بـ"المعمورة" واعترافات الإرهابيين.. عمرو أديب: "الاستراحة" كانت خطرًا على الرئيس.. وتطويرها بدأ فى 2010.. وشخص بداخلها أبلغ المتهمين بالتحركات استراحة المعمورة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطوير استراحة المعمورة بدأ فى 2010 وتوقف بسبب ثورة 25 يناير

عمرو أديب: السيسى تعرض لـ5 محاولات اغتيال.. واستراحة المعمورة كانت خطر عليه

اعترافات الإرهابيين بمحاولة اغتيال السيسى فى استراحة المعمورة

عمرو أديب: شخص داخل استراحة الرئيس بالمعمورة كان يبلغ الإرهابيين بالتحركات

كشف عمرو أديب، مفاجآت وتفاصيل خطيرة، عن محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى استراحة المعمورة، بالإسكندرية، بواسطة إرهابيين فى "لواء الثورة" التابع لجماعة الإخوان، اعترفا بخطتهما وكواليس محاولة الاغتيال.

  99

الشقة المستخدمة فى محاولة الاغتيال

 

وعرض الإعلامى عمرو أديب، فيديو وصورًا لاستراحة المعمورة بالإسكندرية، بالإضافة لإحدى الشقق السكنية المواجهة لهذه الاستراحة والتى استخدمها الإخوان فى مراقبة استراحة الرئاسة فى محاولة لاغتيال الرئيس السيسى.

 

عمرو أديب: تطوير استراحة المعمورة بدأ فى 2010 وتوقف بسبب ثورة 25 يناير

 

وكشف الإعلامى عمرو أديب، أن عمليات التطوير والبناء فى استراحة المعمورة بدأت فى 2010، ولكنها توقفت بسبب ثورة 25 يناير، موضحًا أن عمليات البناء توقفت بحلول  ثورة 25 يناير، ثم قررت الدولة فى 2015، عمل مقر رئاسى لرئيس الجمهورية فى الإسكندرية لاستضافة الضيوف فى هذا المكان، مضيفًا: "فقد جرى العرف أن القصور مكانًا ليس لنوم الرؤساء، سواء قصر رأس التين أو غيره ، وهى أماكن أثرية".

وذكر أن استراحة "المعمورة" منذ أيام الخديوى إسماعيل، وكان يحبها الرئيسين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، ثم قررت الدولة عام 2010، بناء خرسانات لأن منطقة المعمورة أصبحت مزدحمة جدًا والعمارات ارتفعت عن الاستراحة التى يوجد حولها 300 فدان موالح.

 

gf
استراحة المعمورة

 

وأشار أديب، إلى ان استراحة المعمورة، كان يذهب إليها الخديوى إسماعيل والخديوى سعيد والخديوى توفيق والملك فاروق والرؤساء عبد الناصر السادات، ومبارك وهى ملك للدولة المصرية.

 وأضاف الإعلامى، : "هذا الرجل قادر أن يذهب للساحل الشمالى أو قرب مطروح، لكنه يحب المعمورة وهذا المكان، والجميع يعلم أنها لم تعد المكان المحبب للمصيفين.

عمرو أديب: السيسى تعرض لـ5 محاولات اغتيال.. واستراحة المعمورة كانت خطر عليه

وقال الإعلامى عمرو أديب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعرض لـ4 أو 5 محاولات اغتيال، وأبرزها محاولة اغتياله من إحدى الشقق السكنية المواجهة لاستراحة المعمورة، مضيفًا :" يوجد 5 محاولات اغتيال الرئيس وأعرف تفاصيل اثنين منهم بالنص، بس ربنا سلم، والرئيس كان رافض إذاعة أى أخبار عن محاولات اغتياله".

hghghghghg
عمرو اديب يعرض الكاميرا المستخدمة فى رصد الاستراحة

 

وأضاف أديب،: "استراحة المعمورة الرئاسية تعبانة ومكشوفة وخطر على الرؤساء، والرئيس السيسى من أكثر الرؤساء فى العالم مطلوب اغتياله، والأسباب معروفة بسبب أجهزة مخابرات وجماعات إرهابية وهذا الامر ليس سرًا، وكان فيه معلومات فى 2015 أنه سيتم رصد الرئيس فى منطقة المعمورة ومحاولة اغتيالة، وحدثت مناوشات وضرب نار، واستشهد أحد الضباط فى ذلك الوقت، ونحن نعلم أن هذا الرجل لا هو ولا أولاده ولا احفاده يمكن أن يذهبوا لأى مكان للفسحة، وأمنيًا لا يستطيع والمسألة صعبة جدًا عليه وعلى أغلب رؤساء العالم ، وهذا الرجل وأحفاده لا يتحركون ولا يذهبون للتدريبات بالنوادى، وبالتالى لم يكن أمامهم إلا مقر الاستراحة فى الإسكندرية".

ttgf
الشقة المستخدمة فى محاولة الاغتيال

 

وواصل أديب: "تم جمع المعلومات حتى تم القبض على شخص تابع للواء الثورة، واعترف بوجود اثنين يستأجران شقة فى إحدى العمارات المواجهة لاستراحة المعمورة، وتم القبض على هذين الفردين  "محمود هانى وأحمد إمام جاد نجم"، ومعهم كاميرات فى العمارة التى تبعد عن الاستراحة مسافة كيلو ونصف، وتم كشف محادثاتهم مع بعض الأتراك".

وقال: "الأمن اشتغل، وعلم أن هناك قيادات إخوانية هاربة وراء محاولة الاغتيال، من الدور السابع فى عمارة أبو عمة، فى أرض المثلث، بطريق الطابية المعمورة البلد".

وعرض أديب، فيديو لاستراحة المعمورة، قائلًا :"هذ المقر للحكم ولن يأخذه السيسى معه بعد الحكم".

كما عرض أديب مقطع فيديو، وصورًا للعمارة التى كان يخطط الإخوان استهدف الرئيس منها، وكاميرا وهى ترصد القصر الرئاسى بالمعمورة، قائلًا :" اقسم بالله فيه فيلل فى الساحل الشمالى وكمبواندات مصرية أكبر من القصر ده مرتين تلاتة.. دا مدهون عادى.. والمبانى العسكرية بالاستراحة قديمة.. ويقولك  250 مليون!!.. دا فيه منتجعات فى الساحل الشمالى أكبر من هذا القصر بمراحل، والحدائق المحيطة بالقصر قديمة وقبل الرئيس السيسى، دى من أيام أفندينا".

 

اعترافات الإرهابيين بمحاولة اغتيال السيسى فى استراحة المعمورة

 

وأذاع عمرو أديب، مقطع فيديو لاعترافات الإرهابيين أحمد إمام نجم، ومحمود هانى قبلان، عضوى لواء الثورة الإخوانى لمراقبة استراحة الرئاسة بالمعمورة فى محاولة لاغتيال الرئيس السيسى باستخدام القناصة، باستراحة المعمورة.

 

وأشار محمود هانى قبلان، عضو لواء الثورة الإخوانى، إلى أنه تدرب فى سوريا، وكان يجهز للعملية اغتيال الرئيس السيسى من داخل إحدى الشقق السكنية المواجهة لاستراحة المعمورة بالإسكندرية.

وقال أديب، :"تحية لأولادنا البواسل من الضباط الأبطال اللى واقفين فى الشارع والجبهة عشان حياتنا تبقى بخير"، مضيفًا: "الرئيس مستهدف أيضا فى أمريكا، وناس بتهدده، والراجل حركته لا تسمح له بالذهاب إلى أى مكان.. هذا قدرهم وحكم الواجب اللى عليهم.. وطبيعة الوظيفة هكذا.. مليارات مرصودة لأجل رأس السيسى وهدم الدولة المصرية".


 

عمرو أديب: شخص داخل استراحة الرئيس بالمعمورة كان يبلغ الإرهابيين بالتحركات
 

قال الإعلامى عمرو أديب، الإرهابيين أحمد إمام نجم، ومحمود هانى قبلان، عضوى لواء الثورة الإخوانى، اعترفا أن أحد الأشخاص داخل استراحة المعمورة كان يبلغهما التحركات.

 

وأضاف أديب، : "فى الاستجوابات لما سألوهم كنت بتعرفوا التحركات فى الداخل إزاى، قالوا فيه شخص بيقولنا على التحركات داخل الاستراحة"، معقبًا: "أنت كنت شغال فين يا محمد على؟.. ممكن برضه متكونش انت".

 

rrrrrrr
استراحة المعمورة
 
محاوله اغتيال السيسى (1)
 
محاوله اغتيال السيسى (2)
 
 
محاوله اغتيال السيسى (3)
محاوله اغتيال السيسى (4)
 
محاوله اغتيال السيسى (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

ربنا يحميك يا سيسي

حفظك الله وسلمت مصر 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة