خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ترامب عن السويدية جريتا تونبيرج: تبدو فتاة سعيدة للغاية

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 11:30 ص
ترامب عن السويدية جريتا تونبيرج: تبدو فتاة سعيدة للغاية الناشطة السويدية جريتا تونبيرج
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "بولتيكو" الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب سخر من الناشطة السويدية فى قضايا المناخ جريتا تونبيرج والبالغة من العمر 16 عاما، بعد كلمتها التى ألقتها أمام قمة المناخ فى الأمم المتحدة أمس، الاثنين.

 

 وكانت جوتنبرج قد وجهت رسالة قوية لقادة العالم، وقالت "إن الناس يعانون ويحتضرون، وهناك أنظمة بيئية بالكامل تنهار. ونحن فى بداية انقراض جماعى، وكل ما تستطيعون الحديث عنه هو الأموال وقصص خيالية عن النمو الاقتصادى الأبدى".

 

 وقال ترامب ساخرا على تويتر: "إنها تبدو أشبه بفتاة شابة سعيدة للغاية تتطلع بمستقبل مشرق ورائع. من اللطيف جدا رؤيتها". وكانت تونبيرج قد لفتت الأنظار لجهودها المستمرة من أجل مكافحة التغير المناخى، وحصلت على تأييد الشباب بشكل خاص.

 

ولم تذكر الناشطة السويدية الشابة فى كلمتها اسم ترامب أو أى من القادة الآخرين، لكنها وجهت رسالة قوية لقادة العالم بالقول: "أنتم تخذلوننا إلا أن الشباب بدأ يفهم خيانتكم. فأعين أجيال المستقبل عليكم، ولو اخترتم أن تخذلوننا فلن نسامحكم أبدا".

 

وكانت تونبيرج قد قالت فى كلمة ألقتها أمام إحدى لجان الكونجرس بواشنطن يوم الأربعاء الماضى: "أريدكم أن تستمعوا إلى العلماء، أريدكم أن تتوحدوا خلف العلم، وأريدكم أن تتخذوا إجراءات حقيقية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة