خالد صلاح

"القومى للمرأة" بشمال سيناء بنظم ندوة توعوية عن أورام الثدى

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 06:09 م
"القومى للمرأة" بشمال سيناء بنظم ندوة توعوية عن أورام الثدى جانب من اللقاء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء اليوم، تنفيذه ندوة توعية بعنوان "الكشف المبكر عن أورام الثدى والأمراض السارية (السكر والضغط وارتباطها بمرض السمنة).

شارك فى الندوة 60 من العاملات والعاملين فى المصالح الحكومية بالمحافظة والرائدات الريفيات، بحضور وتحت رعاية مقررة الفرع إحسان داود، وعضو المجلس أحمد جمال والعضوات .

وفى كلمتها أوضحت إحسان داود، مقررة الفرع، أن مبادرة رئيس الجمهورية عن الكشف المبكر لسرطان الثدى تخدم السيدات من سن 18 وما فوق، ومتاحة بالوحدات الصحية فى أنحاء المحافظة للاطمئنان عليهن والكشف سيكون مجانا بالوحدات الصحية والتجمعات بالقرى .

وقالت إن الفرع يقوم بعمل عدة ندوات لحث السيدات على الذهاب والكشف وقت الحملة التى ستبدأ فى أول أكتوبر، وسيقوم المجلس بحشد أكبر عدد من السيدات بالقرى والنجوع.

وتحدثت الدكتورة إيناس كمال - مديرة إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة وأخصائية أمراض النساء والتوليد بالمحافظة - عن خطورة هذا المرض وأعراضه وكيفية الكشف عن المرض وعلاقته بأمراض السمنة، وتحدثت عن كيفية كشف السيدة بنفسها وعلى نفسها للاكتشاف المبكر للأورام، وخطوات ودور وزارة الصحة فى هذه المبادرة وكيفية العلاج .

1


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة