خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"إندبندنت" ترصد أغرب وقائع شهدتها الجمعية العامة بالأمم المتحدة.عبر التاريخ. الرئيس السوفيتى يضرب بحذائه على طاولة احتجاجا على مندوب الفلبين.. شافيز يصلى ضد الشيطان بوش.. ونتنياهو يرسم قنبلة إيران

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 10:30 ص
 "إندبندنت" ترصد أغرب وقائع شهدتها الجمعية العامة بالأمم المتحدة.عبر التاريخ. الرئيس السوفيتى يضرب بحذائه على طاولة احتجاجا على مندوب الفلبين.. شافيز يصلى ضد الشيطان بوش.. ونتنياهو يرسم قنبلة إيران شافيز ونتنياهو وترامب .. ملوك المواقف الغريبة فى الأمم المتحدة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق خلال الساعات المقبلة أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك مع تجمع قادة من حوالى 200 دولة فى أكبر حدث دبلوماسى فى العالم، بحسب ما تقول صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ومع تجمع آلاف الوفود فى رقعة صغيرة، نسبيا، من الأرض فى شرق مانهاتن بنيويورك، حيث مقر الأمم المتحدة، لن تغيب دبلوماسية الحبل المشدود أو سياسة حافة الهاوية. حيث سبقت أعمال قمة هذا العام احتجاجات عالمية ضد التغير المناخى وزيادة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران وأزمة بريكست فى بريطانية والاحتجاجات فى هونج كونج وانهيار محادثات السلام فى أفغانستان.

وفى تقريرها عن القمة السنوية، رصدت صحيفة إندبندنت بعض المواقف الغربية التى شهدتها القمم السابقة منذ ستينات القرن الماضى، والتى لن يكون مستبعدا أن نشهد البعض منها فى قمة هذا العام.

 

 خروشوف يضرب بحذائه على الطاولة

 

الرئيس السوفيتى خروشوف

الرئيس السوفيتى خروشوف

 

ول الصحيفة إن واحدة من أغرب المواقف كان فى عام 1960، عندما غضب الريئس السوفيتى نيكتيا خروشوف من تعليقات أدلى بها مندوب الفلبين عن السياسات السوفيتية فى أوروبا الشرقية. حيث رد الزعيم الشيوعى الذى لم يعتاد على الانتقادات المعلنة بالضرب بقبضته على الطاولة، وعندما لم يسكت مندوب الفلبين، قام بخطوة أخرى حيث قام بخلع حذائه وضربه على الطاولة. وقد قيل إن خروشوف نفسه كان مسرورا برد الفعل الغاضب الذى أسفرت عنه تلك الواقعة.

 

 هوجو شافيز يشبه بوش بالشيطان

شافيز
شافيز

كان رئيس فنزويلا الراحل أحد قادة العالم القليلين الذين حاولوا إحداث ضجة على غرار تلك التى أحدثها الرئيس السوفيتى خروشوف، وذلك فى عام 2006.

فشافيز، المعارض القوى للولايات المتحدة، قارن الرئيس الأمريكى فى هذا الوقت جورج دبليو بوش بالشيطان، وقال فى كلمته التى ألقاها بعد يوم من خطاب بوش: "لقد جاء الشيطان إلى هنا بالأمس".

بعدها أدى الرئيس الفنزويلى الراحل مشهدا تمثيليا كما لو كان يصلى، وألقى نظرة غلى السماء وقال "هنا، ولا تزال رائحة الكبريت موجودة. بالأمس أيها السيدات والسادة من على هذه المنصة، رئيس الولايات المتحدة الرجل الذى أشير إليه بالشيطان جاء إلى هنا وتحدث كما لو كان يملك العالم". وأثار خطاب شافيز ضحكا بين بعض الوفود.

 

ترامب وإنجازاته

وفى العام الماضى، أثار ترامب الضحك بدوره، فعند إلقائه كلمته الثانية بعد انتخابه أمام الجمعية العامة، تباهى ترامب بإنجازاته وترددت بعض الضحكات عندما قال إنه أنجز أشياء أكثر مما أنجزته أى إدارة فى التاريخ الأمريكى. وعندما سمع ترامب الضحك، توقف وابتسم محرجا وقال: "لم أكن أتوقع رد الفعل هذا، لكن هذا جيد".

 

قنبلة نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو

 

 أثار الرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الجدل فى عام 2012 عندما استخدم أثناء إلقائه كلمته أمام الجميعة العامة رسما على ورق كرتون لقنبلة ليحاول توضيح مدى التطور الذى حققته إيران فى صناعة القنبلة النووية. وقارن البعض ما قام به  بالجدل الذى أثاره كولين باول، وزير خارجية أمريكا الأسبق عندما حاول تقديم أدلة ليثبت بها مزاعم امتلاك العراق لأسلحة الدوار الشامل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة