أكرم القصاص - علا الشافعي

ورش لتعليم العود العربى فى بيت الهراوى على مدار الأسبوع.. اعرف المواعيد

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 12:00 ص
ورش لتعليم العود العربى فى بيت الهراوى على مدار الأسبوع.. اعرف المواعيد بيت العود العربى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت الهراوى "بيت العود العربى"، التابع لصندوق التنمية الثقافية، العديد من الورش الفنية على مدار الأسبوع.

البداية تنظم ورشة لتعليم آلة العود أيام الاثنين والأربعاء، فى تمام الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة التاسعة مساءً، ويقوم بالتدريس كادر أساتذة بيت العود العربى.

أما تعليم نظريات العود للمتقدمين فتقام تحت إشراف أحمد يوسف، أيام الخميس من الساعة الثالثة حتى الساعة السادسة مساءً.

ويقع بيت الهراوى ضمن مجموعة فريدة من المنازل الإسلامية حيث يجاوره منزل وقف الست وسيلة، ويطل على منزل زينب خاتون بشارع محمد عبده بالأزهر وقد أنشأه أحمد بن يوسف الصيرفى فى سنة 1731م.

وينسب هذا المنزل إلى الطبيب عبد الرحمن باشا الهراوى، وهو آخر من آلت إليه ملكية هذا المنزل فى سنة 1881م، ويشتمل المنزل على واجهتين أحدهما الرئيسية من الناحية الجنوبية الغربية والأخرى من الناحية الشمالية الشرقية، أما الواجهتان الأخريان فإحداهما ملاصقة لمنزل الست وسيلة والأخرى ملاصقة لمبانى حديثة، والمدخل الرئيسى بالواجهة الجنوبية الغربية وللمنزل مدخل آخر من الواجهة الشمالية الشرقية، ويتكون المنزل من طابقين، يشتمل الطابق الأول من الداخل على الممر وملحقاته التى تتمثل في الطاحونة والإسطبل وحاصل الغلال ودركاة المنزل البحرى وفناء المنزل وقاعة المقعد الصيفى والسلاملك وسلم الحرملك وملحقاته وغرفة السرداب.

أما الطابق الثانى فيشتمل على المندرة وسلم يؤدى إلى القاعة الرئيسية وممر، ويوجد بناء بارز نصل منه إلى الأدوار العلوية وبه حجرة انتظار ذو سقف خشبى تفتح على الخارج بفتحة مكشوفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة