فى مواجهة الانبعاثات الضارة

من منصة الأمم المتحدة.. الناشطة السويدية ثونبرج تتهم قادة العالم بالفشل

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 11:11 م
من منصة الأمم المتحدة.. الناشطة السويدية ثونبرج تتهم قادة العالم بالفشل الناشطة السويدية الصغيرة جريتا ثونبرج
رسالة نيويورك: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بكلمات وعيون مملوءة بالدموع اتهمت الناشطة السويدية الصغيرة، جريتا ثونبرج، قادة العالم بخيانة جيلها لفشلهم فى مواجهة انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة.

ووجهت ثونبرج، التى وقفت تلقى كلمة أمام قمة العمل من أجل المناخ التى أقيمت ضمن فعاليات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الأثنين، موجهة حديثها فى لهجة لوم لقادة العالم "كيف تجرأون؟"، وسط حضور قادة العالم وعلى رأسهم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وقالت الشابه التى باتت وجها معروفا فى العالم بدعوتها لمكافحة تغير المناخ "لا ينبغى أن أكون هنا. كان يجب أن أعود إلى المدرسة على الجانب الآخر من المحيط". وأضافت "نحن فى بداية الانقراض الجماعى، وكان ما يمكنكم الحديث عنه هو المال والحكايات الخرافية بشأن النمو الاقتصادى الأبدى.. كيف تجرأون؟".

تأتي قمة العمل من اجل المناخ بإعتبارها الحدث الرئيسي للأمم المتحدة في افتتاح الدورة 74 للجمعية العامة، كما سبقتها قمة المناخ للشباب، التى شهدت حضور عدد كبير من الشباب والناشطين فى مجال المناخ من جميع انحاء العالم لتقديم مقترحاتهم فى إطار مواجهة الظاهرة الخطيرة التى تتسبب فى الكثير من الكوارث مثل الاعاصير وحرائق الغابات والجفاف وارتفاع مستوى سطح البحر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة