"أوقاف الدقهلية": استلام 16 طن لحوم من الدفعة الرابعة من صكوك الأضاحى حتى الآن

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 03:56 م
"أوقاف الدقهلية": استلام 16 طن لحوم من الدفعة الرابعة من صكوك الأضاحى حتى الآن الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية عن استلام المديرية للدفعة الرابعة من لحوم صكوك الأضاحي، اليوم الإثنين فى سيارات تابعة لوزارة الأوقاف مخصصة ومجهزة لنقل اللحوم بين المحافظات للحفاظ عليها بحالة سليمة.

 وأوضح وكيل وزارة الأوقاف فى تصريح خاص لليوم السابع أن إجمالى الكمية التى تم استلامها من لحوم صكوك الأضاحى حتى الآن قد بلغت 16 طنا، مقسمة على 4 دفعات، كل دفعة تزن 4 أطنان .

وأشار إلى أن المديرية تقوم بتوزيع لحوم صكوك الأضاحى على الإدارات الفرعية لتصل إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين فى المناطق الأشد فقرا والأكثر احتياجا على مستوى المحافظة بواقع 1 كيلو جرام لكل أسرة، ليصل عدد الأسر المستفيدة من دفعة الصكوك الواحدة إلى 4 آلاف أسرة .

وتولت لجنة أوقاف الدقهلية المشكلة من الشيخ طه زيادة، وكيل الوزارة بالمحافظة، وبعضوية مفتشى الوزارة وقيادات الدعوة بالمديرية ، ومديرى الإدارات الفرعية توزيعها على الأسر المستحقة.

جدير بالذكر أن إجمالى العدد النهائى لصكوك الأضاحى التى تم جمعها بمديرية أوقاف الدقهلية لهذا العام 2019 هو 1181 صكًا، بمبلغ 2 مليون و125 ألفًا و800 جنيه، وكانت أعلى إدارات الأوقاف إيرادًا لصكوك الأضاحى على مستوى المحافظة هى إدارة غرب المنصورة بـ465 صكًا بمبلغ 837 ألف جنيه، ووصل نصيب محافظة الدقهلية من لحوم صكوك الأضاحى فى موسم العام الماضى 2018 إلى 17 طنًا من اللحوم، تم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بمراكز وقرى المحافظة المختلفة .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة