أكرم القصاص - علا الشافعي

أبراموف مدربا لأوزبكستان بعد إقالة كوبر

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 05:39 م
أبراموف مدربا لأوزبكستان بعد إقالة كوبر كوبر
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن اتحاد أوزبكستان لكرة القدم اليوم الاثنين تعيين فاديم أبراموف مدربا للمنتخب الوطني عقب إقالة الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي بات أول ضحية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم.
 
وعينت أوزبكستان كوبر في أغسطس آب 2018 وقاد البلاد إلى دور الستة عشر في كأس آسيا في يناير كانون الثاني لكنه تجرع هزيمة مفاجئة 2-صفر أمام المنتخب الفلسطيني الشهر الماضي في افتتاح مشوار التصفيات.
 
وأعلن اتحاد كرة القدم في أوزبكستان في بيان على موقعه على الانترنت اليوم أن كوبر ترك منصبه في المنتخب الوطني قبل أن يُعين أبراموف خلفا له.
 
وقاد كوبر (63 عاما) منتخب مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا كما قاد بلنسية إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين في 2000 و2001.
 
ولم يسبق لمنتخب أوزبكستان التأهل لكأس العالم لكن التشكيلة الحالية يحدوها الأمل في تحقيق هذا الانجاز بعد الفوز بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما في الصين مطلع العام الماضي.
 
وتولى أبراموف (57 عاما) مسؤولية تدريب أوزبكستان للمرة الثانية بعد قيادة الفريق إلى قبل نهائي بطولة كأس آسيا 2011 التي شهدت أفضل أداء للفريق في البطولة القارية.
 
وأوقعت القرعة المنتخب القادم من وسط آسيا في المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية مع منتخبات فلسطين وسنغافورة واليمن والسعودية.
 
ويتأهل أول المجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات مباشرة وكذلك أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني.
 
ويستضيف منتخب أوزبكستان في العاشر من اكتوبر تشرين الأول المقبل منتخب اليمن قبل أن يحل ضيفا على سنغافورة بعدها بخمسة أيام. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة