خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ دمياط تعقد اجتماعا بالمجلس الإقليمى للسكان

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 06:09 م
محافظ دمياط تعقد اجتماعا بالمجلس الإقليمى للسكان جانب من الاجتماع
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم بديوان عام المحافظة اجتماع المجلس الإقليمى للسكان برئاسة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وبحضور اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد وياسمين جوهر مدير مكتب المجلس القومى للسكان بالمحافظة وممثلى عدد من الجهات ومديرى المديريات.

 

وتم خلال الاجتماع عرض أهم توصيات الاجتماع السابق، والتى تضمنت توفير طبيب بجمعية تنظيم الأسرة بمركز الزرقا، وعمل خطة مشتركة بين المجلس القومى للسكان ومديرية القوى العاملة لتكثيف الندوات بالمصانع والقطاع الخاص لتوعية السيدات بالمصانع .

 

كما تم عرض إنجازات المحافظة فى مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من ( يناير - يونيو ) من عام 2019، والتى من أهمها التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية والجهات التنفيذية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لإقامة قوافل سكانية وتوعوية لأهالى المحافظ .

 

كما تضمن الاجتماع استعراض المؤشرات والإحصائيات الخاصة بالموقف السكانى وأنشطة القوافل الطبية والسكانية ومحو الأمية وتعليم الكبار ومناقشة محاور تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والتعليم والإعلام والشباب وتمكين المرأة داخل المجتمع، وفى هذا السياق قد وجهت المحافظ تعليماتها بضرورة التدقيق فى البيانات والمؤشرات الخاصة بالمحافظة والمتابعة مع مركز معلومات المحافظة، وتوحيد معايير اختيار القرى الأكثر احتياجا .

 

وخلال الاجتماع أكدت المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية على استعداد بالتعاون والتنسيق التام مع كافة الجهات المعنية ولا تدخر وسعا فى العمل على خفض معدلات الزيادة السكانية وتحقيق المستهدف لاستراتيجية الخطة القومية للسكان ورفع الوعى الثقافى والصحى وتعميق قيم الانتماء والمسئولية لدى المواطنين باعتبار أن القضية السكانية واحدة من أهم القضايا القومية الأمر الذى يتطلب تضافر وتكثيف كافة الجهود لمواجهة هذه القضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة