خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف تطور أسلوب الإخوان فى الخداع؟.. الجماعة استخدمت الأكاذيب منذ عهد الراحل جمال عبد الناصر خلال حادثى المنشية وتنظيم 65.. الإرهابية تعتمد على التكونولوجيا الحديثة والسوشيال فى الترويج للفيديوهات المفبركة

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 03:00 ص
كيف تطور أسلوب الإخوان فى الخداع؟.. الجماعة استخدمت الأكاذيب منذ عهد الراحل جمال عبد الناصر خلال حادثى المنشية وتنظيم 65.. الإرهابية تعتمد على التكونولوجيا الحديثة والسوشيال فى الترويج للفيديوهات المفبركة الإخوان تستغل التكونولوجيا الحديثة فى الفبركة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصر جماعة الإخوان على اتباع أسلوب الخداع والفبركة، وهو ما ظهر جليا خلال اليومين الماضيين، عندما حاولت صناعة مظاهرات وهمية من خلال فيديوهات وصور قديمة عبر قنواتها التحريضية فى الخارج.

 

هذا النوع من الخداع والفبركة ليس جديدا على الجماعة التى استخدمت ذات الأسلوب بعد ثورة 30 يونيو التى أسقطت حكم الجماعة، إلا أن هذا الأسلوب الرخيص أصبح مفضوحا بعدما انكشفت أكاذيبها أمام الرأى العام.

 

فى هذا السياق أكد المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أن جماعة الإخوان هم مجموعة من الخونة أعداء للشعب المصرى، ويمارسون أسلوب الفبركة والكذب منذ عقود ضد الدولة المصرية.

عبد الحكيم عبد الناصر

 

وقال نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أسلوب الفبركة الذى مارسته جماعة الإخوان خلال اليومين الماضيين هو ذات أسلوب الفبركة الذى مارسته الجماعة خلال ثورة 30 يونيو التى أسقطت حكم الإخوان.

 

وأوضح المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، أن كذب الإخوان وفبركتهم هو ذات الأسلوب الذى مارسوه فى عام 1954 بعد محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى حادث المنشبة، وكذلك فى عام 1965 بعد القبض على تنظيم سيد قطب الإرهابى والحكم عليه بالإعدام، إلا أنه وقتها لم يكن هناك التكنولوچيا التى يستخدمونها خلال هذه الأيام.

 

وحول طرق مواجهة أسلوب الفبركة الذى تمارسه جماعة الإخوان خلال الفترة الراهنة، قال المهندس عبد الحكيم عبد الناصر: "دور الشعب مهم جداً ولا بد من خلال وعيه الحضارى أن يستوعب أن هؤلاء الخونة هم أعداء الشعب وأنهم لم ينسوا أن شعب مصر العظيم لفظهم بعد عام من حكمهم الأسود لمصر وألقى بهم فى زبالة التاريخ ، لذلك فهم يسعوا لتدمير البلاد بكافة وسيلة انتقاما من الشعب وجيشه العظيم، ولكن الجميع أصبح على وعى بأسلوب الفبركة الذى تتخذه الجماعة ضد الدولة المصرية.

 

فيما أكد ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن أسلوب فبركة الفيديوهات والصور الذى اتبعته جماعة الإخوان هو أسلوب قديم لدى الجماعة تتبعه منذ نشأتها عام 1928 على يد مؤسسها حسن البنا .

 

 

ثروت الخرباوى

 

وقال القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن جماعة الإخوان ليس لديها أى شىء جديد لتقدمه فى قضية الفبركة خاصة بعد أن تبين كذب كافة الفيديوهات والصور التى تروجها الجماعة عبر قنواتها التحريضية وتصور أنها مظاهرات وهمية فى الشوارع.

 

ولفت ثروت الخرباوى، إلى أن الأسلوب الجديد الذى تتبعه الجماعة فى الفبركة هو اختيارهم للتوقيتات بالإضافة لاختلاق القصص المفبركة وترويجها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعى لخلق أجواء مرتبكة يسهل لهم من خلالها تصدير صورة خاطئة عن الذى يحدث فى مصر، وذلك لاستغلالها على المستوى الدولى.

 

بدوره أكد النائب سامى رمضان، أنه في الآونة الأخيرة تعرضت مصر لحملة إعلامية شرسة من الخونة المأجورين وأهل الشر وأعداء الوطن فى محاولة يائسة وبائسة للنيل من تماسك وترتبط الشعب المصرى والنيل من التفاف الشعب حول قيادته السياسية.

 

وأضاف  النائب سامى رمضان، أن الإخوان في سبيل ذلك نشروا شائعات كثيرة وأكاذيب كثيرة حيث توهم أصحاب العقول المريضة، موضحا أن هذه المحاولات سوف تنال من الشعب المصرى بينما فاتهم أن الشعب المصرى قد وعى الدرس تماما وأنه متماسك وبقوة .

 

سامى رمضان

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن تماسك الشعب المصرى أصاب الخونة وأصحاب الكتائب الإلكترونية بصدمة وذهول، حيث أكد المصريين على ثبات الجبهة الداخلية وأنهم على وعى كامل بما يحاك بالوطن من مؤامرات وهو الأمر الذى كشف كل خسيس وخائن.

 

وتابع النائب سامى رمضان: فقد أعداء الوطن عقولهم وعدم السيطرة على أنفسهم المريضة بعد أن شاهد العالم أنهم كاذبون والشعب المصرى فى رباط إلى يوم الدين، مستطردا: بعد فشل هؤلاء الخونة قاموا بصناعة الوهم والكذب وهي صناعة فيديوهات مفبركة غير حقيقية عن أمر لا يمت للواقع بصلة عن أحداث لم تحدث ولن تحدث لأن الشعب المصرى مع قواته المسلحة وشرطته المدنية يحافظ على وطنهم ومكاسب الوطن.

 

 

وقال عضو مجلس النواب: الإخوان قدموا بأنفسهم وبأيديهم دليل كذبهم وانهيارهم ، والشعب المصري كتب نهايتهم البائسة، حيث أثبت الشعب المصري أنه صاحب صلابة وعزيمة وإرادة لا ينال منها حاقد أو خائن وأنه قادر على دحض وكسر كل العوامل التي تسعى للنيل من آمنه وأمانه وأنه لا يلتفت إلى الأكاذيب والشائعات، وقد حان الوقت لأن يكون هناك تشريع ينظم ويحدد كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعى ويجب ألا يترك دون تنظيم صحيح لاستخدامه.

 

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية وأذرعها الإعلامية وفى مقدمتها قنوات الجزيرة ومكملين لجأوا إلى تزييف الواقع والترويج بصور وفيديوهات على أنها تظاهرات فى محافظات الجمهورية فى مسعى فاشل وخاسر لاستهداف مؤسسات الدولة، حيث إن هناك محاولات مستمرة من الإخوان فى تزييف الحقائق ونشر الشائعات والأكاذيب لتنفيذ مخططاتها لهدم البلاد، وأخر تلك المحاولات ما روجت له قنوات الجزيرة والشرق ومكملين التابعة للجماعة الإرهابية حول ما زعمت أنها تظاهرات فى شوارع مصر خلال الأيام الماضية من خلال فبركة فيديوهات وصور لأحداث وهمية لم تحدث.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة