خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الرئيس يواجه المتربصين باقتصاد مصر ..السيسي يلتقى فى نيويورك رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية .. ويبعث برسائل طمأنة لمستثمرى العالم : نتطلع لمساهمتكم فى عملية التنمية والمشاركة فى المشروعات الكبرى بمصر

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 01:13 م
الرئيس يواجه المتربصين باقتصاد مصر ..السيسي يلتقى فى نيويورك رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية .. ويبعث برسائل طمأنة لمستثمرى العالم : نتطلع لمساهمتكم فى عملية التنمية والمشاركة فى المشروعات الكبرى بمصر الرئيس السيسى ومجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مأدبة العشاء التى أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرفه، بحضور كلٍ من النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال الأمريكى المصرى، وعدد كبير من رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية، وذلك على هامش زيارته للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووفقا لبيان المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، فقد أعرب الرئيس عن تطلع مصر لمزيد من مساهمة الشركات الأمريكية فى عملية التنمية فى مصر، والمشاركة فى المشروعات الكبرى الجارى تنفيذها فى جميع أنحاء مصر، للاستفادة من الفرص الكبيرة التى يوفرها الاقتصاد المصرى.

وفى هذا السياق، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب على أهمية مثل هذه اللقاءات، مشيدين بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى ، على الترويج للاستثمار فى مصر فى كافة زياراته الخارجية ومشاركته فى المحافل الدولية المُختلفة، لافتين إلى أن حرص الرئيس السيسى على مثل هذه اللقاءات يعطى رسالة طمأنينة للمستثمرين بجدية الدولة فى التعامل مع المشكلات التى تواجه المستثمرين.

 

                                                   

                                                                         النائب أحمد سمير

اقتصادية البرلمان: لقاء السيسى بالمستثمرين الأجانب يضمن جدية الدولة فى تذليل العقبات
 

من ناحيته ، أكد المهندس أحمد سمير، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على الترويج للاستثمار فى مصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى كل زياراته الخارجية.

وأشار سمير، إلى أن حرص الرئيس على لقاء رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمستثمرين الأجانب بنفسه يطمئن المستثمر الأجنبى ويؤكد له جدية الدولة المصرية فى دعم الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين، قائلا : "هذه اللقاءات يكون لها تأثير إيجابى بالطبع لدى المستثمر الأجنبى لأنه يلتقى برأس السلطة ما يمنحه ضمانات حقيقية لما يتم الترويج له عن الاستثمار فى مصر على لسان الحكومة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد شارك فى مأدبة العشاء التى أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرفه، بحضور كلٍ من النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال الأمريكى المصرى، وعدد كبير من رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية، وذلك على هامش زيارته للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان: "الاستثمار مناخ متكامل ويرتبط بالسياسة النقدية والمالية والإصلاحات التشريعية والاستقرار الأمنى، وأحد المحاور والأدوات التى تساعد فى تهيئة مناخ الاستثمار هى الأدوات التشريعية، والبرلمان أقر على مدار 4 أدوار انعقاد متعاقبة بعد التعديلات والتشريعات التى صدرت وكان لها أثر بالغ فى دعم الاستثمار، وهناك تشريعات أخرى ستصدر أيضا بدور الانعقاد الخامس والأخير منها على سبيل المثال قانونى الجمارك والإجراءات الضريبية الموحد".

وأكد المهندس أحمد سمير، أن الهدف من هذا الحراك التشريعى الضخم تبسيط الإجراءات على المستثمرين وتوضيح رؤية ثابتة للاستثمار فى مصر تجعل من يريد الاستثمار لديه الإمكانية فى فعل ذلك بسهولة دون أى تعقيدات، مضيفا : "هناك طفرة ووفرة وفائض فى الطاقة بعد أن كان هناك عجز، وهناك شبكة طرق تربط الموانئ للتصدير وتربط محافظات الجمهورية لنقل البضائع، وهناك خريطة استثمارية، ويتم تدريب وتأهيل العمالة، وهناك مناخ أمنى مستقر، وأيضا استقرار لسعر العملة ووفرة فيها، كل هذه العوامل تدفع للاستقرار والتحسن الملحوظ".

كما لفت رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان إلى أهمية المشروعات الضخمة التى تنفذها الدولة، قائلا : "الدولة نفذت 14 مدينة جديدة بخلاف المناطق الصناعية والاستثمارية، وميكنة الخدمات الحكومية والربط الإلكترونى، كل هذه العوامل أيضا تدفع العديد من الشركات الأجنبية العملاقة إلى الاستثمار فى مصر". 

 

                                        unnamed (1)
                                                               النائب حسين أبو جاد فى أمريكا

 

 

برلمانى يدعو رجال الأعمال والاستثمار بأمريكا لإقامة مشروعات صناعية وزراعية بمصر
 

فى سياق متصل، ناشد النائب حسين أبو جاد، رجال الأعمال والاستثمار من المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية استثمار أموالهم فى المشروعات الاستثمارية الصناعية والزراعية والتجارية وغيرها داخل مصر، مؤكدا أن هناك تيسيرات وتسهيلات كبيرة تقدمها الحكومة المصرية للاستثمار فى مصر فى ظل قانون الاستثمار الجديد الذى أصدره مجلس النواب المصرى.

وقال أبو جاد، فى لقاء برجال الأعمال والاستثمار والجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن مصر ترحب بجميع أبنائها المصريين بمختلف دول العالم، مشيدا بالدور الكبير الذى يقوم به أبناء مصر بالخارج فى مواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات التى تواجه الدولة المصرية ودحض جميع الأكاذيب والسموم والشائعات التى تبذلها جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والتيارات التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة.

وأشاد النائب حسين أبو جاد بالترحيب الكبير من الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية بالرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته حاليا فى اجتماعات الأمم المتحدة، مؤكدا أن المصريين فى نيويورك تجمعوا من جميع المدن الأمريكية لدعم وتأييد سياسات الرئيس السيسى تجاه جميع القضايا الإقليمية والأفريقية والدولية.

وأعلن النائب حسين أبو جاد أنه سوف يتبنى إنشاء جمعية خيرية داخل مصر تكون مهمتها التعاون بين مصر والجاليات المصرية بمختلف دول العالم بصفة عامة وداخل الولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج فى مختلف المجالات.

 

                                                 

                                                                  النائب عصام الفقى

أمين خطة البرلمان: الإصلاح التشريعى كان له دور فى القضاء على الروتين والبيروقراطية
 

ومن جانبه ، أكد النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يفوت فرصة للترويج للاستثمار فى مصر، مؤكدا أن الإصلاحات الأخيرة فى السياسات المالية والنقدية إلى جانب الإصلاحات التشريعية كان لها دورا كبيرا فى تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.

وأوضح الفقى، أن الإصلاحات التشريعية التى أقرها البرلمان خلال الـ4 أعوام الماضية كان لها أثر بالغ فى القضاء على الروتين والبيروقراطية وتسهيل الإجراءات على المستثمرين، لافتا إلى أن البرلمان عازم على استكمال مسيرة الإصلاح التشريعى خلال دور الانعقاد الأخير، موضحا أن لجنة الخطة والموازنة ستعمل على الانتهاء من مشروعى قانونى الإجراءات الضريبية الموحد والجمارك لما لهما من دورا هاما فى تسهيل الإجراءات على المستثمرين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة