ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم"..خالد أبو بكر يكشف كواليس زيارة الرئيس السيسى لنيويورك.. أحمد ناجى قمحة: مصر لاعب مؤثر إقليميًا وعالميًا.. وصلبة فى مواجهة الإخوان.. معتز عبد الفتاح: الإخوان عباقرة فى الغباء

الأحد، 22 سبتمبر 2019 01:07 ص
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم"..خالد أبو بكر يكشف كواليس زيارة الرئيس السيسى لنيويورك.. أحمد ناجى قمحة: مصر لاعب مؤثر إقليميًا وعالميًا.. وصلبة فى مواجهة الإخوان.. معتز عبد الفتاح: الإخوان عباقرة فى الغباء خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

خالد أبو بكر يكشف كواليس زيارة الرئيس السيسى لنيويورك

كشف خالد أبو بكر، كواليس زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى نيويورك، مؤكدًا أنه يوجد الكثير من المصريين الذين حرصوا على التواجد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال "أبو بكر"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، فى بث مباشر من مدينة نيويورك، إن المصريين تواجدوا للتأكيد الحفاظ على هويتهم وما صنعوه من إنجازات فى دولة 30 يونيو، مشددًا على أهمية زيارة الرئيس السيسى.

وأوضح أن مصر لم تغب عن اجتماعات الأمم المتحدة طوال الـ6 سنوات الماضية، واجتماعات الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش قمة الأمم المتحدة لا تقل أهمية عن اجتماعات الجمعية العامة، مضيفًا: "يوجد هنا حالة وطنية ملفتة للنظر للجالية المصرية والجاليات العربية أيضًا".

أحمد ناجى قمحة: مصر لاعب مؤثر إقليميًا وعالميًا.. وصلبة فى مواجهة الإخوان

أكد أحمد ناجى قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، أن مصر خلال الـ6 سنوات الماضية استطاعت تغيير الكثير ما يحدث فى محيطها الإقليمى والعالمى، وأصبحت لاعبا مؤثرا فى البحر الأبيض المتوسط وخاصة من ناحية الاكتشافات البترولية، ولاعبًا مؤثرًا فى القارة الإفريقية وتترأس اتحاده، كما عكست قضايا الدولة الوطنية العربية التى تهاوت أركانها بفعل ما حدث فى 2011.

وقال خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن مصر حققت الكثير من الإنجازات على المستوى الداخلى، بجانب ما حققته فى السياسات الخارجية.

وذكر أن الدولة المصرية أثبتت صلابتها وفضحت مخطط الإخوان أمس فى أقل مدة زمنية ممكنة، مضيفًا: " من حق الناس تتكلم وتوجه رسائلها للدولة، ولكن سيتم التعامل مع العناصر المخربة، ولا يوجد مصرى سيقبل بالإساءة لمؤسسته العسكرية، وأبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية الباسل قدموا تضحيات كبيرة لاستكمال عملية البناء والتنمية".

معتز عبد الفتاح: الإخوان عباقرة فى الغباء.. والقصور مجرد مبانى حكم

قال معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الارتباط بين مصر ودول المنطقة وباقى دول العالم قوى جدًا وهذا يربك الجماعات الإرهابية.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" على شاشة "الحياة"، أن الشعب المصرى لم يثر ضد الرؤساء إلا فى عهد مبارك بسبب التوريث، موضحًا: "عبد الناصر دخلت حرب 67 وحدث ما حدث، ولم يثور ضده أحد، والسادات واجه الكثير من الانتقادات الداخلية ولم يثر ضده أحد، ولكن قتل من جماعة مأجورة".

وأشار إلى أن مصر فى منطقة شديدة الارتباك، وهذا الأمر استوجب سياسة حكيمة فى الملفات الداخلية والخارجية، مضيفًا: "الإخوان عباقرة فى الغباء، وكان عليهم أن يقفوا وراء الوطن فى الأزمات مثل مشكلة سد النهضة، والأغلبية الكاسحة من المصريين لا يقبلون أن يستغل أمثال هؤلاء كل لحظة لنزول الناس الشارع".

وواصل: "آخر حلم الرؤساء فى مصر البحث عن القصور، فهى مجرد مبانى للحكم، وأهم شىء التأمين".

وفى سياق آخر، شدد معتز عبد الفتاح، على أهمية التعليم، قائلًا: "التعليم أولوية قبل أى شىء، لأنها أساس بناء الإنسان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة