أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. تويتر وسيلة ترامب لمغازلة الناخبين قبل انتخابات الرئاسة.. العاصفة تاباه تلغى 400 رحلة فى اليابان.. وانطلاق انتخابات "الوطنى الاتحادى" الإماراتى بالخارج

الأحد، 22 سبتمبر 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. تويتر وسيلة ترامب لمغازلة الناخبين قبل انتخابات الرئاسة.. العاصفة تاباه تلغى 400 رحلة فى اليابان.. وانطلاق انتخابات "الوطنى الاتحادى" الإماراتى بالخارج صفحة ترامب على تويتر
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

وزير الخارجية الإيرانى: لن نقبل نتائج أى تحقيق أممى حول هجمات أرامكو

أكد وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليوم الأحد، أن بلاده ليس لها أى علاقة بالهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة (أرامكو) فى السعودية.

جواد ظريف

قبل انتخابات الرئاسة 2020.. "تويتر" وسيلة ترامب لمغازلة الناخبين

رصدت دراسة أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ضاعف عدد تغريداته، التى ينشرها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تزامنا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والمقررة فى العام المقبل.

صفحة ترامب على تويتر

استراليا: سنستثمر 150 مليون دولار استرالى لمساندة محاولة ترامب الهبوط على سطح القمر

قال سكوت موريسون رئيس وزراء استراليا، فى مطلع الأسبوع إن بلاده ستستثمر 150 مليون دولار استرالى (101 مليون دولار) فى شركاتها وتكنولوجيتها لمساعدة محاولة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2024 وما يلى ذلك من بعثات أمريكية إلى المريخ.

سكوت موريسون رئيس وزراء استراليا

هونج كونج تستعد لاحتجاج يستهدف المطار بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة

أعلنت هونج كونج فرض قيود جديدة على السفر بالسكك الحديدية اليوم الأحد قبل أحدث حلقة من سلسلة من الاحتجاجات المزمعة والتى تستهدف المطار بعد ليلة شهدت اشتباكات عنيفة واسعة النطاق فى شوارع تلك المنطقة التى تحكمها الصين.

احتجاجات هونج كونج

إلغاء أكثر من 400 رحلة جوية فى اليابان بسبب العاصفة الإستوائية "تاباه"

ألغت شركات طيران عاملة في اليابان أكثر من 400 رحلة داخلية كانت مقررة اليوم الأحد، وذلك بسبب العاصفة الإستوائية "تاباه".

عاصفة

CNN: استطلاع يظهر تفوق إليزابيث وارن على جو بايدن فى ولاية أيوا

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن السيناتور إليزابيث وارين تتحدى هيمنة جو بايدن فى السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث تفوقت على نائب الرئيس السابق فى استطلاع أجرته الشبكة بالتعاون مع شركة "دى مونيه" بين أعضاء الحزب الديمقراطى المحتمل مشاركتهم فى السباق التمهيدى بولاية أيوا، وحصلت وارن على 22% مقابل 20% لأقرب منافسيها.

إليزابيث وارين 

شخص بحوزته سلاح أبيض يقتحم بسيارته المسجد الكبير فى كولمار الفرنسية

حاول رجل اقتحام المسجد الكبير فى كولمار فى شرق فرنسا عمدا بسيارته السبت، فى عملية لم يُصب فيها أحد سواه، بحسب ما أعلنت مصادر متطابقة.

جانب من محاولة الاقتحام

مصرع 26 شخصا فى حادث تحطم حافلة شمال باكستان

أفادت وسائل إعلامية في باكستان اليوم الأحد بمقتل 26 شخصا جراء تحطم حافلة ركاب بممر جبلى شمال البلاد. 

حادث حافلة ـ صورة أرشيفية

رويترز: إثيوبيا تعتقل متشددون يخططون لهجمات على فنادق واحتفالات دينية

قالت إثيوبيا إنها ألقت القبض على عدد لم تحدده من متشددى حركة الشباب الصومالية وتنظيم داعش كانوا يخططون لشن هجمات على أهداف مختلفة فى البلاد من بينها فنادق.

الشرطة الإثيوبية

كوريا الجنوبية ترفع حالة التأهب مع اقتراب إعصار "تاباه"

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية اليوم الأحد إن إعصار (تاباه) يتجه شمالًا باتجاه جزيرة جيجو الجنوبية، حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة على الجزيرة والمناطق الجنوبية الأخرى وتسببت فى إلغاء مئات الرحلات الجوية.

إعصار

الجيش الليبى يشن هجوما كبيرا على ميليشيات مسلحة قرب طرابلس

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اليوم الأحد، مشاركة جميع القوات البرية والبحرية والجوية فى هجوم "كبير" على ميليشيات قرب طرابلس .

الجيش الليبى

أ ش أ.. الجبير: السعودية ستبذل كل ما فى وسعها للدفاع عن نفسها ضد إيران

أكد وزير الدولة السعودى للشئون الخارجية عادل الجبير، أن المملكة ستبذل كل ما فى وسعها للدفاع عن نفسها ضد إيران.

الجبير

المجلس الإسلامى البريطانى: فقدنا الثقة فى قدرة الساسة على التصدى للعنصرية

 قال المجلس الإسلامى البريطانى إنه "فقد الثقة" فى قدرة الساسة على التصدى للعنصرية، وذلك بعد بروز حالات جديدة للإسلاموفوبيا داخل حزب المحافظين الحاكم.

بريطانيا

وزيرة الصحة الفلسطينية: فصل إسرائيل للتيار الكهربائى يهدد حياة المرضى

حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مى الكيلة من تبعات إقدام إسرائيل على فصل التيار الكهربائى عن 3 محافظات فلسطينية، وتأثير ذلك على حياة المرضى، وجميع المواطنين الفلسطينيين بشكل عام، إضافة إلى تأثيره على الأدوية والتطعيمات المحفوظة فى الثلاجات.

قوات الاحتلال

بدء التصويت فى انتخابات "الوطنى الاتحادى" الإماراتى بالخارج

بدأت البعثات الدبلوماسية الإماراتية، صباح الأحد، استقبال الناخبين الإماراتيين للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى 2019.

انتخابات الإمارات

شرطة الرياض بالسعودية تقبض على مُعذب طفلته ذات الـ 3 سنوات

صرح المتحدث الإعلامى لشرطة منطقة الرياض أنه بالإشارة لمقطع الفيديو المتداول، عبر وسائل التواصل الاجتماعى ، لشخص يعذب طفلته التى تبلغ (3) أعوام من العمر، فقد أسفرت إجراءات البحث والتحرى عن تحديد هويته ، مقيم من الجنسية الفلسطينية بالعقد الرابع من العمر، حيث تم القبض عليه بحى الدار البيضاء جنوبى العاصمة الرياض، وتوفير الرعاية اللازمة لأطفاله، وعددهم أربعة أطفال ، بالتنسيق مع الجهات المعنية .

معذب طفلته

مرزوق الغانم : افتتاح دور الانعقاد الرابع لمجلس الأمة 29 أكتوبر

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتى، مرزوق الغانم، أنه تم الاتفاق بعد أخذ موافقة الأمير الشيخ صباح الأحمد، على أن يكون افتتاح دور الانعقاد الرابع الثلاثاء 29 أكتوبر المقبل،. مجددا التأكيد على أن صحة الأمير على مايرام وأنه سيعود إلى البلاد فور انتهاء فترة راحته ونقاهته.

مرزوق الغانم

محافظة طريف بالسعودية تتزين باللون الأخضر والأعلام احتفاءً باليوم الوطنى الـ"89"

أكملت بلدية محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطنى الـ"89" من خلال تزيين الشوارع وأعمدة الإنارة باللون الأخضر والأعلام، بالإضافة إلى الحدائق العامة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
jpg 2_784
 
محافظة طريف تتزين باللون الأخضر

صور.. انطلاق حملة لتنظيف السواحل بالبحرين تزامنا مع يوم التنظيف العالمى

انطلقت حملة تنظيف السواحل على امتداد 12 ساحلاً بمختلف المحافظات فى البحرين أمس بالتزامن مع يوم التنظيف العالمى، إذ تطوع العشرات من أهالى وطلاب المدارس والموظفين للمشاركة فى التنظيف، حيث بدأت الفعالية من الرابعة عصراً وحتى السادسة مساءً.

جانب من الحملة

طقس الخليج.. حار نسبيا بالبحرين.. غائم بالإمارات.. وشديد الحرارة بالكويت

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأحد ، طقس حار نسبيا على معظم الأنحاء ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

مقالات صحف الخليج.. سمير عطا الله يسلط الضوء على الدروس المستفادة من تجربة تونس.. أمينة خيرى تناقش قضية الهجرة واللجوء.. صادق ناشر يشير إلى عودة حركة طالبان وعنفها فى أفغانستان

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها، الدروس المستفادة من تجربة تونس الانتخابية وإعطائنا دروسا فى الآداب السياسية.
 

شبح التدخل الدولى يعود من جديد.. كيف أصبح "الاستقواء بالخارج" وسيلة الخصوم الأمريكيين للفوز بالرئاسة؟.. ترامب حول الدبلوماسية من نظرية النفوذ إلى مصلحة المواطن.. والتحالفات الدولية وسيلة الأحزاب لتشويه منافسيهم

 
يبدو أن انتخابات الرئاسة الأمريكية ستأخذ منحى جديد، يتجاوز المنافسة السياسية بين الأحزاب فى الولايات المتحدة فى الداخل، لتحمل فى طياتها بعدا دوليا، وهو الأمر الذى لا يبدو معتادا إلى حد كبير فى الانتخابات الأمريكية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة