خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

11 مليار جنيه لتطوير شبكة نقل الكهرباء بالصعيد.. إنشاء 3 محطات محولات جهد 500 لإنهاء مشاكل الانقطاعات.. خطوط نقل بسوهاج ونجع حمادى وبنبان لجذب الاستثمارات.. "الكهرباء": المشروع شبكة جديدة موازية للحالية

الأحد، 22 سبتمبر 2019 07:05 ص
11 مليار جنيه لتطوير شبكة نقل الكهرباء بالصعيد.. إنشاء 3 محطات محولات جهد 500 لإنهاء مشاكل الانقطاعات.. خطوط نقل بسوهاج ونجع حمادى وبنبان لجذب الاستثمارات.. "الكهرباء": المشروع شبكة جديدة موازية للحالية شبكات الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أقل من عام واحد وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء ما يقرب من 30 عقد جديد لإنشاء محطات محولات و خطوط نقل كهرباء جديدة فى إطار خطة الحكومة لدعم و تطوير شبكة النقل على مستوى الجمهورية و خاصة بمحافظات الصعيد التى ظلت تعانى من عدم وجود محطات توليد كهرباء حتى يونيو 2016 وهو ما جعل أهالى الصعيد يعانون من مشاكل الانقطاعات بسبب انخفاض الجهد ، وهو الأمر الذى سينتهى بشكل قاطع نهاية العام القادم بانتهاء خطة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتطوير الشبكة.
 
و أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء ، أن الشركة ستنتهى من أعمال التوسعات و التطوير بالشبكة بمختلف أنحاء الجمهورية نهاية العام المقبل بنسبة 100% بتكلفة 54 مليار جنيه، لينتهى بذلك مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد بشكل عام و بمحافظات الصعيد نهائياً بشكل خاص.
 
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستنتهى العام المقبل من إنشاء خطوط نقل جديدة بطول 6200 كيلو متر ، لافتاً إلى أن هذه الخطوط تعتبر شبكة نقل جديدة موازية للشبكة الحالية.
 
و أوضح المصدر، أن المشروعات التىى تتم حالياً بمحافظات الصعيد لتطوير و تدعيم شبكة نقل الكهرباء تصل تكلفاتها إلى 11 مليار جنيه ، موضحاً أن هذه المشروعات ما بين إنشاء خطوط نقل جديدة و محطات محولات جديدة بهدف حل مشاكل أهالى الصعيد الناتجة عن انخفاض الجهد بالإضافة إلى جذب الأستثمارات ببعض محافظات الصعيد.
 
و قال المصدر، إنه جار الانتهاء من إنشاء 3 محطات محولات جدد جهد 500 كيلو فولت بتكلفة 800 مليون جنيه للمحطة الواحدة ، لافتاً إلى أن هذه المحطات التى جارى إنشائها  بشرق قنا و نجع حمادى و شرق سوهاج.
 
و تابع المصدر ، أنه جار الانتهاء من إنشاء 3 خطوط نقل كهرباء جهد 500 كيلو فولت بتكلفة 4 مليار جنيه و هم خط أسيوط/سوهاج بطول 190 كيلو متر و خط سوهاج/قنا بطول 183 كيلو متر و خط شرق قنا/نجع حمادى بطول 70 كيلو متر ، بالإضافة إلى خط نجع حمادى الصناعية/بنبان3 جهد 500 بطول 180 و بتكلفة مليار و 600 ، و خط بنبان 3 / توشكى 2 جهد 500 ك.ف بطول 240 كيلو متر و بتكلفة مليار و نصف.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة