خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

س & ج.. كل ما تريد معرفته عن أزمة قيد أيمن حفنى مع المقاصة ومصير اللاعب

الأحد، 22 سبتمبر 2019 03:28 م
س & ج.. كل ما تريد معرفته عن أزمة قيد أيمن حفنى مع المقاصة ومصير اللاعب ايمن حفنى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة فى تفسير اللوائح جمدت مصير أيمن حفنى، صانع ألعاب الزمالك، المنضم مؤخراً إلى المقاصة باحثاً عن استعادة البريق والتألق بعد معاناة طويلة من الجلوس على دكة بدلاء الفريق الأبيض، بعيداً عن المستطيل الأخضر.

حفنى صاحب الـ 33 عاماً والأرقام المميزة بالدورى العام، بعدما خاض 157 مباراة مع فرق الممتاز، ليضع بصمته على 17 هدفاً ويساهم فى 34 هدفاً آخر، يغيب عن الدور الأول من الإيجيبشيان ليج والذى انطلق أمس بشكل رسمي بسبب عدم قيده فى قائمة الفريق الفيومى، وهو ما نرصده فى السطور التالية..

كيف بدأت الأزمة؟

بدأت الأزمة مع استبعاد أيمن حفنى من المشاركة مع المقاصة فى المباريات الرسيمة، رغم انضمام حاوى الزمالك إلى الفريق الفيومى بشكل رسمى، لتبدأ سلسلة التساؤلات وعلامات التعجب حول استبعاد واحد من أبرز اللاعبين وأقوى صفقات الميركاتو الصيفى للمقاصة.

ما هو سبب الأزمة؟

كشف مصدر مسئول بنادى مصر المقاصة أن أيمن حفنى، صانع ألعاب الفريق الفيومى، لن يتمكن من المشاركة مع الفريق حتى شهر يناير المقبل فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، موضحا أن أيمن حفنى لم يتم قيده فى قائمة المقاصة بعد الحصول على خدماته من الزمالك خلال الفترة الماضية، بعد إصرار اللاعب على الرحيل من القلعة البيضاء والانضمام للنادى الفيومى من أجل المشاركة بشكل أساسى.

وأضاف المصدر أن عدم قيد أيمن حفنى جاء بسبب خطأ إدارى بسبب الفهم الخاطئ لنظام الاستبدالات الموجود فى الاتحاد المصرى لكرة القدم، لذا لم يستطع مسئولو النادى الفيومى قيده فى فترة الانتقالات الصيفية، وتم التفاوض مع بعض الأندية العربية للحصول على خدماته ليتمكن من المشاركة حتى يناير، ولكن تمسك أيمن حفنى بالبقاء فى النادى الفيومى.

ما هو الفهم الخاطئ لنظام الاستبدالات الذى وقع فيه المقاصة؟

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن لائحة الاستبدال تنص على أحقية كل نادٍ فى استبدال 5 لاعبين من قائمته، وهو ما قام به مسئولو المقاصة باستبدال الـ5 لاعبين وقيد الفريق الفيومى قائمته بالكامل بتسجيل 30 لاعباً، وحينما حاول مسئولو المقاصة استبدال لاعب من الـ30 وقيد حفنى بدلا منه لم يتمكنوا لإنهائهم عدد الاستبدالات المتاحة، فى حين كانت رؤية المقاصة أن الاستبدال سيكون مفتوحا بدون حد أقصى، ولكن جاء رد اتحاد الكرة صادمًا لهم بأن عدد الاستبدالات خمسة فقط، وهو العدد الذى استنفده النادى الفيومى قبل محاولة قيد حفنى.

ما هو موقف المقاصة من عدم قيد أيمن حفنى؟
 

تقدم مجلس إدارة مصر المقاصة، برئاسة محمد عبد السلام، بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة يؤكد أحقيته فى قيد أيمن حفني بقائمة الفريق للموسم الجديد، نظرا لوجود خطأ فى تفسير لوائح القيد الخاصة فى قوائم المعارين واللاعبين مواليد 97 في نظام الموسم الجديد.

ما هو موقف الجهاز الفنى للمقاصة؟
 

قال وليد هويدى، مدير الكرة بالمقاصة، إن النادى يتمسك بقيد حفنى فى قائمته، وفقا لتفسير اللائحة الجديد، وننتظر رد الشئون القانونية باتحاد الكرة حول شكوى المقاصة وتفسير اللائحة، وحذر هويدى بأن موقف المقاصة قانونى ولن يتنازل عن حقه فى قيد اللاعب، مشددا على أنه فى حال رفض اتحاد الكرة قيد اللاعب سيتم تصعيد الشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم للتمسك بحق المقاصة فى قيد اللاعب، وفقا لتفسير لائحة القيد الجديدة بالاتحاد المصرى.

ما هو مصير أيمن حفنى بعد أزمة القيد؟
 

يواجه أيمن حفنى مصيرين لا ثالث لهما، إما الانتظار حتى يتم قيده فى قائمة المقاصة مع فترة الانتقالات الشتوية وفتح باب القيد فى يناير المقبل، أو يقبل بأحد العروض من أندية الدرجة الثانية، حيث دخل مسئولو بتروجت والترسانة فى منافسة على ضم أيمن حفنى على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر لحين فترة الانتقالات الشتوية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة