خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تطبيق منظومة "كارت الفلاح" رسميا فى بورسعيد أول أكتوبر

الأحد، 22 سبتمبر 2019 04:00 ص
تطبيق منظومة "كارت الفلاح" رسميا فى بورسعيد أول أكتوبر المهندس كامل تويج وكيل وزارة مديرية الزراعة ببورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس كامل تويج وكيل وزارة مديرية الزراعة ببورسعيد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم الإنتهاء من إجراءات تطبيق منظومة "كارت الفلاح" تمهيدا لتنفيذه فى بورسعيد باعتبارها من أولى المحافظات التى يتم تفعيله بها رسميا ولأول مرة فى أول أكتوبر 2019.

ولفت إلى أن كارت الفلاح سوف يتم تعميمه ليصبح بديلا للبطاقات الزراعية الورقية المعمول بها حاليا، ومن ثم تهدف الدولة من خلاله وصول الدعم لمستحقيه بناء على قاعدة بيانات متكاملة تتيح للمزارعين الحصول على كافة مستلزمات الإنتاج متمثلة فى الأسمدة ومبيدات وتقاوى للفلاح تقرها الدولة .

وتابع تويج أن الفلاح سيحصل على الدعم المادى مقابل توريده المحاصيل، التى يتم زراعتها مع مراعاة صرف السماد لكل حيازة زراعية وصرف الوقود للميكنة الزراعية، فضلا عن أن كارت الفلاح يساعد فى الحفاظ على الرقعة الزراعية وضمان حق الدولة لدى الفلاح والقضاء على الفساد الإدارى بكل ما له وما عليه .

وفى سياق متصل أكد تويج أن الحكومة تستطيع معرفة معدل الإنتاج للمحاصيل والسياسات الزراعية التى تتواكب مع احتياجات مصر، وما يمكن تصديره للإرتقاء بمنظومة التصنيع الغذائى .

ومن جهة أخرى أكد تويج بأنه وضع خطة مستقبلية لموسم الشتاء 2019 / 2020 لتوحيد الجهود بكافة القطاعات من المراقبات وشباب الخريجين وقطاع الإئتمان لزيادة مساحة الأرض المنزرعة حفاظا على زيادة معدل الإنتاجية وتوفير الأصناف المعتمدة كمحصول القمح مع إنشاء منظومة لتوفير كافة مستلزمات الإنتاج .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة