خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تردد زعيم حزب العمال حيال "بقاء" لندن فى أوروبا فى كاريكاتير التايمز

الأحد، 22 سبتمبر 2019 07:00 م
تردد زعيم حزب العمال حيال "بقاء" لندن فى أوروبا فى كاريكاتير التايمز جيريمى كوربين فى كاريكاتير التايمز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سخر كاريكاتير صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية من موقف زعيم حزب العمال، جيريمى كوربين حيال تردده فى دعم رغبة أعضاء حزبه فى البقاء داخل الاتحاد الأوروبى، حيث قال يوم الأحد إنه سيلتزم بموقف الحزب حال إجراء استفتاء ثان على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، متعهدا بتخيير الناخبين بين البقاء في الاتحاد واتفاق خروج "يُعتد به."
 
جيريمى كوربين فى كاريكاتير التايمز
جيريمى كوربين فى كاريكاتير التايمز
ويظهر فى الكاريكاتير كوربين وهو يخاطب حزبه فى مؤتمر الحزب ويراهم وهم يرفعون لافتة "البقاء"، فيرد عليهم قائلا "أنا أسمعكم"، لكنه يقول من الناحية الفعلية "سنبقى على السياج"، فى إشارة إلى موقفه المتزعزع من الخروج.  
 
وفي بداية المؤتمر السنوي لحزب العمال في منتجع برايتون، تعرض كوربين مرة أخرى لضغوط من أعضاء حزبه وحتى من بعض أفراد فريقه المقرب كي يساند بوضوح البقاء داخل الاتحاد الأوروبي في حال إجراء استفتاء جديد.
 
لكن كوربين، اليساري المنتقد للاتحاد، اتخذ موقفا محايدا قائلا إن المهم هو تماسك الحزب عن طريق احتواء أنصار البقاء داخل الاتحاد ودعاة الخروج منه.
 
وقال كوربين إن أولويته هي ضمان عدم الخروج دون اتفاق بعد أن دفع مشرعون معارضون بمشروع قانون ينص على أنه يتعين على رئيس الوزراء بوريس جونسون طلب تمديد جديد من الاتحاد الأوروبي إذا لم يتم التوصل لاتفاق بحلول 19 أكتوبر.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة