خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الرئيس الإسرائيلى يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة.. الجيش اليمنى يسقط قتلى فى صفوف الحوثيين.. والجبير: المملكة سترد إذا أثبت التحقيق دور إيران فى الهجمات

الأحد، 22 سبتمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الرئيس الإسرائيلى يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة.. الجيش اليمنى يسقط قتلى فى صفوف الحوثيين.. والجبير: المملكة سترد إذا أثبت التحقيق دور إيران فى الهجمات مايك بومبيو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

عادل الجبير: المملكة سترد بشكل مناسب إذا أثبت التحقيق دور إيران فى الهجمات

قال عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، اليوم السبت، إن المملكة ستتخذ الخطوات الملائمة للرد على الهجوم على منشأتي نفط تابعتين لها إذا أثبت تحقيق سعودي مسؤولية إيران عن هذا الهجوم، كما هو متوقع.

الجبير

الجبير

داعش تعلن مسئوليتها عن تفجير حافلة أدت إلى مقتل 12 شخصا بكربلاء العراقية

أعلن تنظيم داعش عبر وكالة أعماق التابعة له اليوم السبت مسؤوليته عن تفجير حافلة أودى بحياة 12 شخصا قرب مدينة كربلاء العراقية

 

داعش -أرشيفية
داعش -أرشيفية

الرئيس الإسرائيلى يبدأ غداً مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين سيبدأ غداً الأحد في مشاورات مع الكتل البرلمانية الفائزة في انتخابات الكنيست التي جرت الثلاثاء الماضى تمهيدا لتحديد من سيتم تكليفه بتشكيل الحكومة.

وقالت الصحيفة، إن المشاورات ستستمر لمدة يومين ، حيث ستجرى المشاورات مع الحزب الفائز بأعلى الأصوات وهو حزب" أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس والذى حصل على 33 مقعداً مقابل 31 مقعدا لصالح حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو.

 

الرئيس الاسرائيلى
الرئيس الاسرائيلى

الجيش اليمنى يسقط قتلى وجرحى فى صفوف الحوثيين بالجوف

سقط قتلى وجرحى من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية، بنيران أبطال الجيش اليمنى في مديرية المتون بمحافظة الجوف، وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة.

 

الجيش اليمنى
الجيش اليمنى

إطلاق سراح بحار إيرانى احتجزه قراصنة صوماليون منذ 2015

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، إن بحارا إيرانيا احتجزه قراصنة صوماليون رهينة منذ أكثر من أربع سنوات تم إطلاق سراحه بمساعدة من الأمم المتحدة ومنظمة إغاثة إنسانية.

 

قراصنة صوماليون - أرشيفية
قراصنة صوماليون - أرشيفية

هيئة الانتخابات التونسية: نقف على مسافة واحدة من مرشحى الرئاسة

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، أنها تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين، وتحرص على حسن تطبيق القانون الانتخابى.

وأوضحت سمية بن عبد الرحمن، محامية الهيئة، فى تصريح صحفى اليوم السبت، أن أبرز الطعون المقدمة على نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية تعلقت بالإشهار السياسى وظهور مرشحين على قنوات تلفزيونية خارج التوقيت المسموح لهم به والمحدد بموجب قرار بين هيئة الانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعى والبصرى "الهايكا"، معتبرة أن المسألة لم تؤثر على إرادة الناخب وعلى النتائج التى أفرزها الصندوق.

انتخابات الرئاسة التونسية

انتخابات الرئاسة التونسية

تقرير دولى: 200 مليون شخص سيحتاجون مساعدات إنسانية بحلول 2050 لتغيير المناخ

أصدر الاتحاد الدولى لهيئتى الصليب الأحمر والهلال الأحمر، تقريرا يحذر من عواقب ظاهرة تغير المناخ ويسلط الضوء على التكلفة الانسانية للظاهرة وكيفية مواجهتها.

التقرير الذى تم استعراضه على هامش اعمال الدورة ال٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة، حذر من ان بحلول عام 2050 قط يحتاج نحو 200 مليون شخص سنويا مساعدات انسانية دولية نتيجة مزيج قاسى من الكوارث المتعلقة بالمناخ والتأثيرات الاقتصادية الاجتماعية للظاهرة على المجتمعات.

 

مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

الداخلية النمساوية: 130 ألف مريض بالزهايمر فى البلاد

أكدت وزارة الداخلية النمساوية، أنها انتهت من تدريب الموظفين فى المكاتب البلدية وسلطات المقاطعات وحكومات الولايات على رفع الكفاءة لتقديم مساعدات خاصة إلى مرضى الزهايمر وأقاربهم، حيث يبلغ عدد مرضى الزهايمر فى النمسا 130 ألف مريض.

وذكر بيان لوزارة الداخلية النمساوية، اليوم السبت، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لمرض الزهايمر - أن الوزارة تتعاون مع جامعة الدانوب كريمس حيث تقوم أكاديمية الأمن التابعة لوزارة الداخلية الآن بتطوير برنامج تعليمى رقمي لخدمة مرضى الزهايمر.

الداخلية النمساوية

الداخلية النمساوية

وزير الخارجية الأمريكى يدعو المسؤولين الأفغان إلى إجراء انتخابات رئاسية شفافة

دعا وزيرالخارجية الأمريكى مايك بومبيو، اليوم السبت، المسؤولين الأفغان إلى إجراء انتخابات رئاسية شفافة تحقق طموحات الشعب الأفغانى.

وقال بومبيو، فى بيان قبيل الانتخابات الرئاسية الأفغانية، المقررة فى 28 سبتمبر الجارى أوردته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية، : "لقد ناشدنا الحكومة الأفغانية والمؤسسات الانتخابية مرارًا الاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية تتسم بالمصداقية والشفافية".

 

مايك بومبيو
مايك بومبيو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة