خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

القائمة العربية المشتركة توصى بتشكيل "جانتس" للحكومة الإسرائيلية الجديدة

الأحد، 22 سبتمبر 2019 10:23 م
القائمة العربية المشتركة توصى بتشكيل "جانتس" للحكومة الإسرائيلية الجديدة ايمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى سابقة هى الأولى من نوعها، أوصت القائمة العربية المشتركة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بتكليف بانى جانتس لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن عضو الكنيست أحمد الطيبي من قادة القائمة، كتب تغريدة على على صفحته بـ"تويتر" قبل الجلسة مع ريفلين، "سنسجّل حدثا تاريخيا اليوم، سنفعل ما يلزم لإسقاط نتنياهو".

وكسرت الأحزاب العربية عادة اتبعتها لسنوات طويلة، بعدم التوصية على أي شخص لتشكيل الحكومة ، وقال رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة للرئيس الإسرائيلي "أوصيك بتكليف جانتس لتشكيل الحكومة"، مضيفا أن نتائج الانتخابات أظهرت أن غالبية الجمهور الإسرائيلي قد قال 'لا' لحُكم نتنياهو".

وأضاف أحمد الطيبي أن العرب في إسرائيل "سئموا من إخراجهم من قبل نتنياهو من الحيز المدني. لدينا انتقادات كثيرة على جانتس بما يتعلق بالموقف من العملية السياسية مع الفلسطينيين، وقضية غزة"، متعهّدا بأن القائمة المشتركة "ستكون في المُعارضة لحكومته.

وعرض أعضاء الكنيست من القائمة أسامة السعدي وعوفر كسيف، مطالب القائمة المشتركة من ريفلين، "لتحسين الأوضاع ومحاربة الوضع الرديء للجمهور العربي في إسرائيل". وافيد بأن "التجمع الوطني" وهو أحد مركّبات القائمة المشتركة، أصدر بيانا أعلن فيه عن رفضه للتوصية على غانتس، ولكنه لم يشارك بالجلسة مع ريفلين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة