خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: رأى الأهرام: سباق التحدى.. عمرو عبدالسميع: يناير والسدود على النيل.. فاروق جويدة: النظافة من الإيمان.. محمود خليل: «أدهم» ابن اللحظة.. حمدى رزق: الفنان مرشدًا للإخوان.. محمد أمين: رحلة إلى القناة

السبت، 21 سبتمبر 2019 03:27 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: سباق التحدى.. عمرو عبدالسميع: يناير والسدود على النيل.. فاروق جويدة: النظافة من الإيمان.. محمود خليل: «أدهم» ابن اللحظة.. حمدى رزق: الفنان مرشدًا للإخوان.. محمد أمين: رحلة إلى القناة مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: سباق التحدى.. عمرو عبدالسميع: يناير والسدود على النيل.. فاروق جويدة: النظافة من الإيمان.. محمود خليل: «أدهم» ابن اللحظة.. حمدى رزق: الفنان مرشدًا للإخوان.. محمد أمين: رحلة إلى القناة

 

الأهرام

رأى الأهرام: سباق التحدى

تحدث المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" أن مصر قطعت أشواطا بعيدة فى سباق التحدى مع الذات والتغلب على ظروف صعبة أوجدتها سنوات طويلة من الإهمال وضيق الرؤية وتأجيل علاج التشوهات فى الموازنة العامة للدولة ووقف سياسات الدعم، مشيراً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى تسلم المسئولية بكل عزيمة وإصرار على بناء مصر الحديثة مهما كانت العقبات، مؤكدا ان المواقف الفارقة تظهر المعدن الحقيقى للشعب المصرى الواعى الذى يبحث عن الاستقرار والتنمية، وهو سر الشخصية المصرية التى تنتمى إلى الوطن وتثق فى القيادة.

..................................................

د. عمرو عبدالسميع: يناير والسدود على النيل

يؤكد الكاتب فى مقاله على ضرورة الانتباه إلى إشارة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المؤتمر الأخير للشباب حول مسئولية المناخ الذى أشاعته عملية يناير عام 2011 عن إقامة السدود على النيل، بما يحتمل معه التأثير على حصة مصر من مياه النهر، مشيراً إلى الوفد الذى تواجد وقتها فى أثيوبيا وتسبب بتلميحاته الخبيثة بأعطاء "أديس ابابا" حجة للمضى قدما فى إنشاء السد وزيادة سعة تخزينه، وهو الأمر الذى وقفت مصر دونه لعقود طويلة قبل 2011.      

 

فاروق جويدة: النظافة من الإيمان

نبه الكاتب فى مقاله إلى بعض الاشياء الصغيرة التى تعكس خلل فى سلوكيات وأخلاقيات المجتمع، منها تلال القمامة التى نجدها بجوار الفنادق الكبرى والمدارس والمستشفيات والعمارات والمؤسسات الحكومية المهمة، مؤكدا ان النظافة جزء من السلوكيات والاخلاقيات، وحين يكون الإهمال فى حماية الأماكن والمساكن فأن ذلك يعكس الحالة النفسية للمواطن، لأن القبح والقمامة تولد الاكتئاب والحزن والسخط.

 

 

الوطن

محمود خليل: «أدهم» ابن اللحظة

تحدث الكاتب فى مقاله عن الشخصية المصرية التى تميل إلى اتباع اللحظة دون تدبير أو تفكير أو تخطيط، قائلاً : " «أدهم» ابن اللحظة، يتحرك بظرفها وضغوطها، يرفع شعار «وقت الله يعين الله»، لذا تجده لا ينفق الكثير من الوقت فى التفكير والتدبير والتخطيط، بل يتحرك بوحى اللحظة فى الأغلب، لذلك فقد تأتى أفعاله نحو الموضوع أو الشخص الواحد متناقضة تبعاً لتغير الظروف وتبدل الأحوال واختلاف اللحظات، فاللحظة وظرفها هى «أم أدهم وأبيه» وهى الأساس فى تحديد سلوكياته فى المواقف المختلفة.

 

أحمد رفعت: الخطاب الدينى.. معركة مجتمع

يؤكد الكاتب فى مقاله ان إدارة الحرب الحقيقية على الارهاب واقتلاع جذوره وضمان السلام الأجيال المقبلة التى ستصنع مستقبل هذه البلاد، تبدأ من ردم مستنقع الارهاب ومن تأثروا به، بفكرة التجديد التى دعا إليها الإسلام والقرآن الكريم، فالقرآن الكريم من دعانا لاستخدام العقل والتأمل والنظر والفهم «أفلا يعقلون»، «أفلا ينظرون»، «أفلا يتدبرون»، ويمدح فى آيات أخرى أولى الألباب، أى أصحاب العقول ممن يتفكرون فى كل شىء، ولم يمدح مثلاً أصحاب الذاكرة القوية ممن يحفظون كل شىء دون أى فهم لروح النصوص وحكمتها.

 

المصرى اليوم

حمدى رزق: الفنان مرشدًا للإخوان!

رشح الكاتب فى مقاله لجماعة الاخوان الارهابية أن يكون الفنان والمقاول الهارب، هو المرشد الجديد للجماعة، بعد استحواذه على اعجاب كبير بين القواعد الاخوانية، مضبفا: "معلوم الإرشاد ليس مطمعًا، ولكنه جهاد، والدعوة أمانة، ولا يحملها إلا ذوو العزم من المبشرين بالإرشاد، أعمال شاقة وعقوبتها أشغال شاقة مؤبدة، الإرشاد تكليف ليس تشريفا، وليس هناك أفضل من تكليف العفيف الشريف مقاول الباطن الفنان مرشدًا للإخوان".

 

محمد أمين: رحلة إلى القناة!

يؤكدا الكاتب فى مقاله إذا كنت تبحث عن أمل، فأنت تبحث عن وطن، وإذا كنت تبحث عن مخزون استراتيجى من الطاقة الإيجابية، فاذهب إلى قناة السويس، إنها إحدى قلاع الوطنية المصرية، فهى التاريخ والحلم معًا.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة