خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لماذا سقط الزمالك أمام المارد الأحمر فى السوبر الـ 16؟.. ارتباك خط الدفاع.. التوتر الزائد لبعض اللاعبين.. اللعب على رد الفعل.. عدم الدفع برأس حربة صريح.. انخفاض المعنويات بعد خسارة جينيراسيون

السبت، 21 سبتمبر 2019 11:08 م
لماذا سقط الزمالك أمام المارد الأحمر فى السوبر الـ 16؟.. ارتباك خط الدفاع.. التوتر الزائد لبعض اللاعبين.. اللعب على رد الفعل.. عدم الدفع برأس حربة صريح.. انخفاض المعنويات بعد خسارة جينيراسيون الأهلى و الزمالك
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من اليأس على محبى و عشاق القلعة البيضاء فى ظل خسارة الزمالك لقب السوبر الأفريقى بالهزيمة من غريمه التقليدى الأهلى بنتيجة 3 / 2 على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية وسط غياب واضح لتركيز اللاعبين  فى الشوط الأول .

و يرصد اليوم السابع أبرز أسباب سقوط الزمالك أمام المارد الأحمر فى السوبر الـ 16 بالتقرير التالى :

إرتباك خط الدفاع

شهد لقاء السوبر أخطاء دفاعية بالجملة من جانب خط الدفاع الزملكاوى ، خاصة بعد خروج محمد عبد الغنى مصابا فى بداية الشوط الأول و عدم الدفع باللاعب عبد الله جمعة الذى يؤدى واجباته الدفاعية بقوة فضلا عن أنه له ثقل قوى فى الموازنة بين الدفاع و التقدم .

توتر بعض اللاعبين

كما أن لقاء السوبر شهد  توتر ملحوظ على عدد كبير من اللاعبين أبرزهم محمود عبد الرازق " شيكابالا "  الذى إنشغل كثيرا بالجمهور أكثر من اللقاء و المدافع محمود علاء فضلا عن طارق حامد .

 

اللعب على رد الفعل

فيما أن يبدو أن الجهاز الفنى للأبيض لم ينجح فى قراءة المباراة بشكل جيد ، و إستكفى باللعب على رد الفعل الأبيضو عدم الدفع بالأوراق الرابحة التى تمكن الفريق من الفوز منذ بداية اللقاء  مما تسبب فى خروج الشوط الأول بنتيجة 2/ 0 .

عدم الدفع برأس حربة صريح

كما أخطأ الصربى ميتشو المدير الفنى للفريق الأبيض   فى ظل عدم اللعب برأس حربة صريح  منذ بداية اللقاء ، خاصة أن المغربى أشرف بن شرقي لا يجيد القيام بدور الرأس الحربة الصريح ، ولذلك ظهر فارق الأداء باللاعب مصطفى محمد في الشوط الثاني ، وسط نجاح فايلر فى الدفع بكل الأسلحة التى ضمنت له تحقيق اللقب منذ اللقاء ، مما تسبب فى إهتزاز ثقة الجماهير بالمدير الفنى الصربى الذى لم يقرأ المباراة جيدا منذ الدقيقة الأولى .

إنخفاض المعنويات بعد خسارة جينيراسيون

لاسيما و أن إنحفاض معنويات لاعبى الزمالك بعد خسارة لقاء جينيراسيون السنغالى بنتيجة 2 / 1 خارج الأرض فى ذهاب دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا يعد من أحد العوامل التى تسببت فى إهتزاز اللاعبين .

وقال رئيس الزمالك مرتضى منصور فى تصريحات تليفزيونية، "كان هناك خطأ فى تشكيل الزمالك خلال مباراة الأهلى، وهناك لاعبين لابد أن يتم إراحتهم مثل يوسف أوباما، الذى لم يظهر بمستواه"، وتساؤل منصور عن أسباب تراجع مستوى أوباما، قائلاً: "هل هو مجهود أم شبع من الكرة"، متابعًا: "هذا ليس فرجانى ساسى الذى قومنا بتأجيل بطولة الدورى لكى يعود، ساسى لا بد أن يجلس مع نفسه لأن هذا ليس مستواه".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالستار

إلي متي

إلي متي عندي ستون سنه ومتابع جيد ونفس المشكلة بنادي الزمالك عدم الإستعداد الجيد والغرور وعدم الرغبة في الفور حتي إثناء الفوز لايرغب ولايعلم أن المباراة تسعون دقيقة دي شغلة مدرب بمئات الملايين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة