خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صعود مرتقب لأسعار الذهب عالميًا ومحليًا.. المعدن النفيس يرتفع 0.62 % والأوقية تسجل لـ 1516 دولار.. شعبة المصوغات باتحاد الصناعات: خفض الفائدة فى أمريكا يدفع فى اتجاه زيادة الأسعار.. وارتفاعه بالصاغة 5 جنيهات

السبت، 21 سبتمبر 2019 04:00 م
صعود مرتقب لأسعار الذهب عالميًا ومحليًا.. المعدن النفيس يرتفع 0.62 % والأوقية تسجل لـ 1516 دولار.. شعبة المصوغات باتحاد الصناعات: خفض الفائدة فى أمريكا يدفع فى اتجاه زيادة الأسعار.. وارتفاعه بالصاغة 5 جنيهات الذهب والدولار - أرشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موجة ارتفاع مرتقبة فى أسعار الذهب عالميا، بدأت بوادرها تظهر فى الأسواق، إذ ارتفعت الأسعار بنسبة 0.62 % خلال التعاملات يومى الجمعة والسبت، عقب خفض الفائدة لدى البنك الفيدرالى الأمريكى مساء الأربعاء الماضى، بحسب رؤية بعض المتابعين لحركة الذهب عالميا ومحليًا.

ارتفاع الذهب

سعر الذهب
سعر الذهب

وارتفعت أسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 21-9-2019 بما قيمته 3 جنيهات، عقب صعود ملحوظ لأسعار الذهب عالميا لتسجل الأوقية 1516 دولارا، بعد خفض سعر الفائدة لدى البنك الفيدرالى الأمريكى.

وسجل سعر الذهب فى مصر 686 جنيها للجرام من عيار الذهب 21.

ويعتبر سعر الذهب 21 وهو المحرك الرئيسى لباقى الأعيرة فى سوق الصاغة، ويتحدد على أساسه سعر الجنيه الذهب أيضا، وتصبح الزيادة فى الذهب على مدار يومين حوالى 5 جنيهات.

مستقبل سعر الذهب

وبشأن مستقبل الذهب، قال رفيق عباسى رئيس شعبة صناعة المجوهرات والذهب فى اتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب عالميا ستشهد هبوطا بعد خفض سعر الفائدة فى أمريكا ربع نقطة مئوية، إذا كان الوضع طبيعى ولا يوجد مؤثر آخر على الأسعار.

الذهب فى مصر
الذهب فى مصر

وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الظروف العالمية الحالية والأوضاع الاقتصادية المتغيرة تجعل من خفض الفائدة فى أمريكا عامل ربما لا يكون ذات تأثير كبير على الذهب، لذلك ننتظر ما تسفر عنه الساعات القادمة، فالأسعار من المفترض أن ترتفع لكن لا يمكن الجزم بذلك فى مثل الظروف الحالية.

وتابع : الذهب يرتفع عالميا إذا حدث زيادة فى الطلب عليه من قبل الحكومات والمؤسسات الاقتصادية الضخمة، ووضع السوق العالمى لا يمكن التنبؤ به فى الفترة الحالية مع موجة التغيرات الكبيرة التى يشهدها الاقتصاد العالمى.

مجلس الاحتياطى الأمريكى

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادى الأمريكي مساء الأربعاء أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية للمرة الثانية هذا العام في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع بهدف دعم نمو اقتصادي مستمر منذ عشر سنوات، لكنه قدم إشارات متباينة بشأن خطوته القادمة.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

ووسًع البنك المركزي أيضا الفجوة بين الفائدة التي يدفعها للبنوك على فائض الاحتياطيات والحد الأعلى لنطاق سياسته لأسعار الفائدة، وهى خطوة اتخذها لتهدئة مشاكل في أسواق المال دفعت بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك للتدخل في السوق هذا الأسبوع.

سعر الذهب فى مصر شهد تذبذبا ملحوظا خلال الأسبوعين الماضيين، مرتبطا بما يشهده سوق الذهب العالمى من تغيرات، ناتجة عن بيانات اقتصادية لدى الأسواق الكبرى، إضافة إلى التغيرات التى شهدها السوق الأمريكى فى سعر الفائدة.

أوقية الذهب
أوقية الذهب

أسعار الذهب فى مصر قد تشهد بعض التفاوت الطفيف من تاجر إلى آخر وفى بعض المحافظات، بشكل طفيف يتراوح بين جنيه إلى جنيهين، لكنها غير مؤثر، فيما تشهد مصنعية الذهب اختلافا كبيرا فى سوق الصاغة.

وتتحدد مصنعية الذهب وفق شكل المشغولات الذهبية وأوزانها، كذلك تختلف بصورة كبيرة بحسب اسماء الشركات المصنعة للأطقم الذهبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة