خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جامعة عين شمس تعلن جاهزيتها للعام الدراسى الجديد.. مهرجان ضخم لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بأول أيام الدراسة.. والكليات تنهى أعمال صيانة المدرجات والمعامل وتعلن الجداول الدراسية..وتوفير الدعم للأنشطة الطلابية

السبت، 21 سبتمبر 2019 07:00 ص
جامعة عين شمس تعلن جاهزيتها للعام الدراسى الجديد.. مهرجان ضخم لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بأول أيام الدراسة.. والكليات تنهى أعمال صيانة المدرجات والمعامل وتعلن الجداول الدراسية..وتوفير الدعم للأنشطة الطلابية جامعة عين شمس تعلن جاهزيتها للعام الدراسى الجديد
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت جامعة عين شمس، حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث أنهت الكليات كافة أعمال الصيانة للقاعات الدراسية والمعامل، فضلا عن الانتهاء من الجداول الدراسية، وإنهاء ملفات قبول الطلاب الجدد.

واستعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد، ينظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس مهرجان لاستقبال الطلاب الجدد و القدمى للعام الجامعى الحامعى الجديد 2020/2019، و ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة وبرئاسة وإشراف الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 وينطلق المهرجان فى الفترة من 21 من سبتمبر وحتى 8 من أكتوبر تحت شعار "قادرين نعملها"، وذلك انطلاقاً من التطوير والإنجاز الذى شهده قطاع التعليم والطلاب خلال الفترة الماضية وخاصة قطاع المدن الجامعية "طلبة وطالبات" من تطوير وتجديد لغرف الإقامة وقاعات الاستذكار والملاعب والمطعم ونظم التغذية وكذلك توفير خدمات طبية متميزة.

ويتضمن حفل الافتتاح العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية من بينها طابور عرض جوالة الجامعة بمصاحبة الموسيقى النحاسية و ماراثون دراجات وحفل غنائى لكورال الجامعة وعدد من المسابقات الرياضية فى مختلف الألعاب مثل" تنس الطاولة، كرة السرعة، مصارعة الذراعين، العدو وشد الحبل". 


كما يقام على مدار الثلاثة أيام الأولى للمهرجان معارض لأنشطة اتحاد طلاب الجامعة يتضمن معرض للتعريف بأسرة من أجل مصر المركزية وأنشطة الاتحاد ونماذج المحاكاة ومعرض لصندوق مكافحة الإدمان ومعرض فنون تشكيلية وصناعات يدوية وبعض اختراعات الطلاب، كما يشهد المهرجان عددا من العروض المسرحية المميزة لطلاب الجامعة وعددا من الندوات التثقيفية.

وعن أخر استعدادات الجامعة للعام الدراسى، أكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة عين شمس تسير وفق استراتيجية التطوير المستمر، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة ووفقا لخطة زمنية تهدف لتطوير كافة الخدمات المقدمة للطلاب بحيث تماثل ما يقدم فى مختلف الجامعات العالمية وتراعى متطلبات الطلاب خلال فترة تواجدهم بالجامعة خلال شهور الدراسة وكذلك إمكانية التطوير والتجديد الأوسع والأشمل خلال فترة الإجازة الصيفية.

وأكد سعود، أن قطاع المدن الجامعية " طلبة و طالبات" شهد طفرة كبيرة فى تطوير أكثر من 70% من أماكن الإقامة وقاعات الاستذكار والملاعب و صالات الألعاب الرياضية وتنس طاولة والمطعم وذلك كله بالإمكانيات الذاتية للجامعة وفى زمن قياسى استكمالاً للمبادرة الأولى من نوعها "بايدينا نجملها" والتى أطلقها القطاع خلال إجازة نصف العام الجامعى الماضى، والتى شارك خلالها عدد من الطلاب المتطوعين فى تجميل وتزيين المدينة الجامعية.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أنه تم أيضا تطوير نظام التغذية المقدمة للطلاب وفق معايير سلامة الغذاء ووفق رؤية يتبناها القطاع لتطوير قطاع التغذية والتى تعتمد على منظومة رقابية فعالة لضمان جودة وسلامة الغذاء، استناداً على أسس علمية وذلك لتعزيز وحماية الصحة العامة للوصول الى أعلى مستوى من الأمان والجودة الشاملة للمنتج الغذائى الذى تقدمه الجامعة.

كما شملت خطة التطوير، تحديث المراقبة الطبية والخدمات الطبية المقدمة للطلاب ونظام التكافل الإجتماعى وصيانة وتجديد قاعات الدراسة وتزويدها بالوسائل التعليمية اللازمة. 

وعن رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة أكد عبد الفتاح سعود أنه يتم توفير كل الدعم والرعاية لذوى الاحتياجات الخاصة وقبولهم بالمدينة الجامعية، كما تم تخصيص شباك لطلاب الدمج و ذوى الاحتياجات الخاصة بمكتب التحويلات المركزى و توفير أماكن للاستراحة والانتظار وكذلك توفير كافة الخدمات التى تكفل راحتهم، مشيرا إلى أن الجامعة بصدد افتتاح مركز لذوى الاحتياجات الخاصة يعمل على دمجهم مع أقرانهم وتذليل كافة العقبات أمامهم.

كما أكد سعود توفير كل الدعم للأنشطة الطلابية الفنية والثقافية والرياضية، مشيرا إلى تطوير وتجديد مسرح رعاية شباب الجامعة والذى يقام عليه العديد من المسابقات الطلابية فى مجالات المسرح والغناء والعزف الموسيقى.

وفى السياق ذاته، أضاف إبراهيم سعيد المشرف العام على قطاع المدن الجامعية، أنه يتم حاليا الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن، لافتا إلى أن هناك لجنة كاملة لمراجعة نظافة المدن ورشها بالمبيدات ضد القوراض والحشرات لتكون على أتم استعداد لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد، مضيفا أن المدن الجامعية تتأهب لاستقبال حوالى خمسة آلاف طالب وطالبة تقريبا، لافتا إلى أنه تقدم بالمرحلة الأولى للسكن حوالى 7 آلاف طالب وطالبة على الموقع الإلكترونى المخصص للتقديم.

وتسابق الكليات الزمن لإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسى، والذى سينطلق السبت المقبل ببعض الكليات، فى حين ينطلق فى أغلب الكليات الأحد المقبل ومنها كلية الآداب والحقوق والآلسن.

وفى كلية الآداب جامعة عين شمس برئاسة الدكتور مصطفى مرتضى القائم بأعمال عميد الكلية، رفعت الكلية حالة الطوارئ استعداداً للعام الدراسى الجديد 2019-2020، بإنهاء أعمال الصيانة للمعامل والمدرجات وأجهزة الكمبيوتر وشاشات العرض وأنظمة الدفاع المدنى والتأكيد على وسائل التهوية لتكون على أتم استعداد لاستقبال الطلاب مع العام الدراسى الجديد بالإضافة الى تجهيز المداخل بمطالع خاصة للمعاقين و تجهيز القاعات المجهزة لهم وعمل كافة الصيانات اللازمة وإعداد المناهج الدراسية الخاصة بالطلاب خلال 15 من بدء الدراسة.

وأكد مرتضى أنه تم الانتهاء من جداول المحاضرات للطلاب مع التأكيد على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول للدراسة بالإضافة إلى صيانة كافة القاعات الدراسية بالكلية وتجهيزها بأحدث الأجهزة التعليمية، موضحًا أن العام الجديد يشهد زخما كبيراً من الأنشطة العامة المتنوعة للطلاب تحقيقاً للتكامل بين الدراسة الأكاديمية والأنشطة الطلابية التى تساهم فى بناء شخصية الطالب.

وأوضح أن الكلية استقبلت هذا العام (3500 طالب وطالبة ) فى الفرقة الاولى مرحلة أولى وثانية تم توزيعهم وفقًا لرغباتهم على الستة عشر قسمً داخل الكلية، وسوف يتم التجهيز لحفل استقبال الطلاب سواء الجدد أو القدامى بالكلية بالتعاون مع رعاية الشباب والاسر بالكلية فى موعد سوف يحدد من قبل أ.د.مصطفى مرتضى القائم باعمال عميد الكلية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة