خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

العالم يحتفل بـ"عريس السوبر".. الفيفا يهنئ النادى الأهلى.. صحافة تونس: معلول يتفوق على النقاز وساسى فى صراع "نسور قرطاج".. الإعلام المغربى يبرز تراجع أوناجم وبنشرقى مع الزمالك.. وسقوط ميتشو حديث جنوب أفريقيا

السبت، 21 سبتمبر 2019 01:00 م
العالم يحتفل بـ"عريس السوبر".. الفيفا يهنئ النادى الأهلى.. صحافة تونس: معلول يتفوق على النقاز وساسى فى صراع "نسور قرطاج".. الإعلام المغربى يبرز تراجع أوناجم وبنشرقى مع الزمالك.. وسقوط ميتشو حديث جنوب أفريقيا الأهلى بطل كأس السوبر المصري
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن تتويج النادى الأهلي بطلاً لمسابقة كأس السوبر بعد فوزه على غريمه التقليدى الزمالك بنتيجة 3 – 2، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "برج العرب".

البداية مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الذى قدم التهنئة إلى الأهلي بمناسبة تتويجه ببطولة السوبر المحلى للمرة الـ11 فى تاريخه، موضحاً أن مباراة القمة جاءت مثيرة كادت تشهد تحقيق الزمالك لـ"الريمونتادا".

 

الصحافة المغربية تنتقد أداء ثنائى الزمالك ضد الأهلي

واستحوذت مباراة الأهلي والزمالك على اهتمام الصحافة المغربية، فى ظل تواجد 3 لاعبين مغاربة مع الزمالك، وهم أشرف بنشرقى وخالد بوطيب، ومحمد أوناجم، علماً بأن المحترفين المغاربة يلقبون بـ"أسود الأطلس".

وعنونت صحيفة "المنتخب"، "ثلاثى الزمالك المغربي خسروا رهان السوبر المصرى"، وقالت إن الأهلى نادى القرن فى أفريقيا ظهر قوياً وسيطر على مجريات اللعب، خاصة فى الشوط الأول، فيما ظهر الثنائى المغربى أشرف بنشرقى ومحمد أوناجم بمستوى باهت، حيث تم استبدال الأخير بين شوطى المباراة.

احتفال لاعبي الأهلي على طريقة مؤمن زكريا
احتفال لاعبي الأهلي على طريقة مؤمن زكريا

وعنونت صحيفة "الأحداث"، "الأهلي يحرم الثلاثى المغربي للزمالك من السوبر المصرى"، وقالت أن الاهلي نجح في حصد كأس السوبر للمرة الـ 11 في تاريخه منها 5 مرات على حساب الزمالك.

وكتب موقع "اليوم 24"، "فى غياب أزارو وحضور بن شرقى وأوناجم.. الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بطلا للسوبر المصرى"، فى حين سلط موقع "البطولة" الضوء على الأداء المتواضع الذى ظهر عليه الثنائى المغربى محمد أوناجم وأشرف بنشرقى مع الزمالك أمام الأهلي.

وقال إن محمد أوناجم خيب آمال بعض جماهير الزمالك التى كانت تُراهن عليه للتغلب على الغريم التقليدي الأهلي، مشيراً إلى أن اللاعب لم يكن جاهزاً للمشاركة أساسياً، بينما غابت خطورة أشرف بنشرقي على مرمى الأهلي.

 

الصحافة التونسية تبرز تفوق على معلول ضد ثنائى الزمالك

كما استحوذت مباراة الأهلى والزمالك على اهتمام الصحافة التونسية فى ظل وجود الثنائى حمدى النقاز وفرجانى ساسى مع الزمالك، وعلى معلول مع الأهلي.

وعنونت إذاعة "موزاييك اف ام"، "معلول يتوّج بالسوبر المصرى على حساب ساسي والنقاز"، وقالت "توج لاعب المنتخب الوطنى التونسى لكرة القدم علي معلول بالكأس مع فريقه الأهلي بعد الانتصار على حساب الزمالك فريق الثنائى حمدى النقاز فرجانى ساسى بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، وشارك الثلاثى التونسى فى المباراة".

علي معلول
علي معلول

وكتب موقع "تونس الرقمية"، "الأهلي يتوج بكأس السوبر المصري على حساب الزمالك بعد مباراة دراماتيكية"، وقال "قدم الفريقان مباراة قوية بحضور جماهيرى لأول مرة بعد غياب على صعيد لقاءات القمة، ووسط صراع تكتيكى بين المدرب السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلي والصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك".

وعنونت صحيفة "الصباح نيوز"، "لقب جديد لمعلول.. الأهلي يتوج بالسوبر المصرى"، وقالت إن على معلول أضاف لقبا جديدا فى مسيرته مع الأهلي، فيما أشادت بأداء الثنائى حمدى النقاز وفرجانى ساسى مع الزمالك رغم الهزيمة.

رمضان صبحي يحتفل مع جماهير الأهلي
رمضان صبحي يحتفل مع جماهير الأهلي

من جانبه، كتب موقع "الصريح أونلاين"، "على معلول يهزم النقاز وساسى ويتوج بالسوبر المصرى"، وقال إن الأهلي نادى القرن فى أفريقيا تفوق على غريمه التقليدى الزمالك أداءً ونتيجة.

 

سقوط ميتشو حديث صحافة جنوب أفريقيا

في حين قالت مجلة "كيك أوف" الجنوب افريقية، إن خسارة الزمالك أمام غريمه التقليدي الأهلي وفقدان كأس السوبر المصري، سيزيد من شأنه الضغوط على الصربي ميتشو المدير الفنى السابق لنادي أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى، بعدما تلقى الهزيمة الثانية على التوالى مع الأبيض.

وخسر الزمالك أمام جينيراسيون فوت السنغالي بنتيجة 1 – 2 فى المباراة التي جمعتهما بالعاصمة السنغالية "داكار" السبت الماضي، فى "ذهاب" دور الـ 32 بمسابقة دوري ابطال افريقيا.

ميتشو
ميتشو

وأضافت المجلة فى تقريرها حول مباراة الأهلي والزمالك التى وصفتها بـ"المثيرة"، أن ميتشو الذى حقق بداية رائعة مع الزمالك بالحصول على بطولة كأس مصر سيعانى من الضغوط خلال الفترة المقبلة، فى الوقت الذى نجح فيه الأهلي بتجاوز الضغوط المماثلة التى تعرض لها الزمالك قبل اللقب وأضاف لقبا جديدا إلى خزائنه.

وأشادت المجلة بأداء لاعبى الأهلي فى مباراة الزمالك تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر، لاسيما رمضان صبحي لاعب هدرسفيلد تاون الانجليزي السابق الذى كان مبدعاً فى المباراة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة