خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تقارير: بيريز يجهز إقالة زيدان وتعيين مورينيو لإعادة بناء ريال مدريد

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 10:47 ص
تقارير: بيريز يجهز إقالة زيدان وتعيين مورينيو لإعادة بناء ريال مدريد مورينيو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عطلة البرتغالي جوزيه مورينيو على وشك أن تنتهى بعودة مفاجئة إلى ريال مدريد، وفقًا لما نشرته تقارير صحفية إنجليزية صباح اليوم، حيث لم يرتبط المدرب البرتغالى بأى عقد وتوقف عن العمل منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي.

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو في ريال مدريد

وجاءت النتائج السيئة الأخيرة لريال مدريد لتثير شكوكاً حول مستقبل زين الدين زيدان كمدير فنى للنادى الملكى، وأشارت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إلى أن رئيس النادى فلورنتينو بيريز مستعد الآن لاتخاذ إجراءات إصلاحية أهمها إقالة زيدان وتعيين مورينيو.

الصحيفة أكدت أن أهم ما يدعم مورينيو للعودة هو أنه أحد المدربين القلائل الذين تمكنوا من مغادرة مدريد بشروط جيدة في الآونة الأخيرة، دون الدخول فى أزمات مع الإدارة.

مورينيو في ريال مدريد
مورينيو في ريال مدريد

وتولى المدرب البالغ من العمر 56 عامًا قيادة الملكى في الفترة ما بين 2010-2013 ، وساعد النادى فى حسم لقب الدورى الإسباني خلال فترة هيمنة برشلونة وأقوى فتراته تحت قيادة بيب جوارديولا.

وعلى الرغم من التجديد وتوقيع عقد جديد لمدة أربع سنوات في 2012، إلا أنه غادر بعد عام واحد من العقد الجديد، وبعدها بسنوات قليلة جاء زيدان ليصبح منذ ذلك الحين واحدًا من أنجح المدربين فى تاريخ النادى بعدما فاز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا في أول مهمة له كمدير فنى بعد اعتزاله.

وعاد زيزو إلى النادى مرة أخرى هذا الصيف، على الرغم من العلاقات المشحونة مسبقًا مع بيريز وحصل على دعم كبير في سوق الانتقالات الأخيرة، لكنه تعرض لهزيمة قاسية من باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة رغم غياب الثلاثى الذهبى عن الفريق الفرنسي نيمار ومبابى وكافانى، بالإضافة إلى ذلك، فشل هازارد أهم صفقات الملكى فى إحداث أى تأثير.

ويشعر بيريز بأن مورينيو هو المدرب الوحيد القادر على قلب الأوضاع فى مدريد، خاصة وأن البرتغالي كان منفتحًا على العودة  مرة أخرى في مارس عندما تمت إقالة سانتياجو سولاري.

وأثناء تواجده كضيف على إحدى القنوات البرتغالية الأسبوع الماضى قال مورينيو: "ريال مدريد كان أفضل تجربة لي بسبب ما تعلمته كمدرب، وكرجل، بجانب حصولى على دروس كبيرة في مسيرتي وفي الحياة بشكل عام.. إنها أفضل ذكرى في حياتي المهنية ، لقد كانت رائعة."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة