خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المناطق الأزهرية تنهى استعداداتها لاستقبال الطلاب بالعام الجديد.. رئيس المعاهد: لا نية لتأجيل بدء الدراسة.. وطابور الصباح سيتضمن كلمة عن حب الوطن.. على خليل: الحصة الأولى عن مقاومة الفساد.. وتدريس مادة القدس

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 07:00 ص
المناطق الأزهرية تنهى استعداداتها لاستقبال الطلاب بالعام الجديد.. رئيس المعاهد: لا نية لتأجيل بدء الدراسة.. وطابور الصباح سيتضمن كلمة عن حب الوطن.. على خليل: الحصة الأولى عن مقاومة الفساد.. وتدريس مادة القدس الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت المناطق الأزهرية استعداداتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسى الجديد 2019-2020، وكشف الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، انتهاء مختلف المناطق بجميع المحافظات من الاستعدادات لبدء العام الدراسى الجديد 21 سبتمبر الحالى لجميع المراحل، حيث عقد رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية اجتماعات موسعة مع مديرى الإدارات والمراحل لبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا نية لتقديم أو تأجيل الدراسة وأنها فى موعدها المقرر 21 سبتمبر الحالى، وأنه تقرر أن تكون الحصة الأولى بمختلف المعاهد الأزهرية حول حب الوطن ومقاومة الفساد، كما سيتم تضمين كلمة طابور الصباح فى اليوم الأول للدراسة عن كيف حض الإسلام على حب الوطن ومحاربة الفساد بجميع الطرق.

وكشف أن العام الجديد سيتضمن لأول مرة تدريس مادة جديدة للصفين الأول والثانى الثانوى، وهى مادة القدس الشريف وأهمية قضية القدس، وذلك فى ضوء مبادر الأزهر القومية حول قضية القدس الشريف.

وأكد أنه تم التشديد على جميع المناطق بحضور اليوم الدراسى كاملاً للمدرس والموجه وجميع العاملين بالمعهد بداية من طابور الصباح حتى نهاية اليوم، كما تم التأكيد كذلك على الاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم وعمل برامج دينية ووطنية فى طابور الصباح، ووجود علم الجمهورية بالمعهد، مشيراً إلى أهمية تفعيل دور التواصل بين الموجهين وأمناء المعامل بالمعاهد، وذلك من خلال عقد اجتماع شهرى لهم بمقر إداراتهم التعليمية التابعين لها؛ للرد على استفساراتهم وطرح المقترحات والحلول لمعوقات العمل التى تواجههم بالمعاهد، مع إخطار قسم المعامل بالمنطقة بما توصلت إليه هذه اللقاءات من نتائج.

ونبه على ضرورة الالتزام بالقرارات والتعليمات الواردة من رئاسة القطاع مع حضور جميع العاملين بالمعاهد فى تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى نهاية اليوم الدراسى، وتسليم جميع المعلمين والمعلمات للجداول قبل بداية العام الدراسى، وضرورة وجود الجدول المجمع وتعليقه فى مكان بارز داخل المعهد، مع عقد اجتماع دورى مع أعضاء هيئة التدريس، والاهتمام بالنظافة الداخلية والخارجية للمعاهد، وتفعيل دفتر التأخير ودفتر البوابة وعدم السماح لأحد بدخول المعهد دون التوقيع فى دفتر الأمن، والتأكيد على مراجعة المناهج وكتابة المعلمين للمنهج فى دفتر تحضير، والتأكيد من تسلم جميع الكتب وتسليمها لجميع الطلاب فى بداية العام الدراسى، وفى حاله حدوث أى معوقات التواصل مع مدير المرحلة والمنطقة للعمل على حلها، والتواصل مع الموجهين العموم لسد العجز.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، قد أعلن تفاصيل مواعيد بدء العام الدراسى 2019-2020 ،وموعد أجازة نصف العام، وبداية الفصل الدراسى الثانى، وامتحانات النقل الابتدائى، وحدد قطاع المعاهد الأزهرية يوم السبت 21 سبتمبر 2019 م الموافق السبت 22 من المحرم 1441 هـ، موعداً لبد العام الدراسى بكافة المعاهد الأزهرية، ولكافة الصفوف الدراسية، كما حدد قطاع المعاهد الأزهرية، موعد أجازة نصف العام الدراسى، حيث تبدأ يوم 25 من يناير 2020 م ،الموافق 30 من جمادى الأولى 1441 هـ، وتنتهى الأجازة يوم الخميس 6 فبراير 2020 م الموافق 12 من جمادى الثانى 1441 هـ.

كما تم تحديد موعد امتحانات النقل بالمعاهد الابتدائية الأزهرية، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول يوم الاثنين 23 من ديسمبر 2019 الموافق 26 من ربيع الآخر 1441 هـ، و امتحانات الفصل الدراسى الثانى يوم الخميس 16 من أبريل 2020 الموافق يوم الخميس 23 من شعبان 1441 هـ، أما الدور الثانى يوم السبت 4 من يوليو 2020 م 13 من ذى القعدة 1441 هـ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة