أكرم القصاص - علا الشافعي

لا أمل فى حياة أفضل.. خبير تركى يحذر من قرارات حكومة أردوغان الاقتصادية

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 08:11 م
لا أمل فى حياة أفضل.. خبير تركى يحذر من قرارات حكومة أردوغان الاقتصادية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد أوميت اكشاى الخبير الاقتصادى التركى الحلول السلبية التى تطرحها الحكومة التركية، حيث أكد فى تصريحات لصحيفة "جمهوريت" اليوم الإثنين أن توابع الأزمة الاقتصادية لم تظهر بعد .

وقال" اكشاى": "إن ما نعيشه أن الآن ليس ركودا ولكنها أزمة بنى تحتية ولذلك فلن يكون النمو الاقتصادي وحده مخرجاً كافياً للخروج من هذه الأزمة".

وبحسب وكالة " رويترز" انكمش الاقتصاد التركي 1.5% على أساس سنوي في الربع الثاني وهو معدل أفضل من التوقعات وسجل قراءة إيجابية أخرى على أساس فصلي فيما يبدو أن الاقتصاد يتخلص من تأثير الركود بعد أزمة العملة في العام الماضي.

وأظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي أنه مقارنة بالربع الأول، نما الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة مُعدلة في ضوء التقويم والعوامل الموسمية 1.2% وهي ثاني قراءة فصلية إيجابية على التوالي.

ويتمتع اقتصاد السوق الناشئة المهم بسجل جيد بفضل معدل نمو يتجاوز 5% ولكن التضخم وأسعار الفائدة ارتفعا بعد أن فقدت الليرة التركية 30% من قيمتها العام الماضي ونزل الطلب المحلي نزولا حادا.

وتوقع استطلاع أجرته رويترز أن تبلغ نسبة الانكماش على أساس سنوي 2% في الربع الثاني ليسجل الاقتصاد تراجعا للفصل الثالث على التوالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة