أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. 7 أرقام من فوز الزمالك على الاتحاد السكندرى فى نصف النهائى

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 04:11 م
فيديو.. 7 أرقام من فوز الزمالك على الاتحاد السكندرى فى نصف النهائى الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأهل الزمالك إلى نهائى كأس مصر، بعد فوزه على الاتحاد السكندرى، بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات دور نصف النهائى من بطولة كأس مصر، والتى أقيمت على استاد الإسماعيلية، وينتظر الأبيض الفائز من مباراة بيراميدز وبتروجت، المقرر إقامتها مساء الإثنين، فى إطار منافسات دور نصف النهائى، لتحديد طرفى المباراة النهائية.
 

يستعرض "اليوم السابع" أبرز الأرقام التى حققها الزمالك من فوزه على الاتحاد السكندرى فى مباراة نصف نهائى كأس مصر.. 

 

- الزمالك يعبر إلى نهائى كأس مصر للمرة السابعة على حساب الاتحاد السكندرى

 
فوز الزمالك على الاتحاد السكندرى، بهدف مصطفى محمد، فى دور نصف نهائى كأس مصر، هو الفوز السابع للأبيض على زعيم الثغر فى تاريخ مواجهات الفريقين فى هذا الدور من البطولة.
 
 

- الزمالك يحقق الفوز السابع عشر على الاتحاد فى كأس مصر

 
مباراة الزمالك والاتحاد السكندرى، هى المواجهة رقم 26 بينمهما فى تاريخ مسابقة كأس مصر، حقق الأبيض الفوز فى 17 مباراة، فيما تُعد المباراة الثانية التى تنتهى بعد الوقت الإضافى فى كأس مصر، بعدما تخطى الأبيض زعيم الثغر فى نفس الدور عام 1978 بهدفين دون رد، ليتأهل إلى المباراة النهائية قبل أن يُهزم من الأهلى فى النهائى بنتيجة 4 / 2.
 
 

- الفوز الرابع للزمالك فى المواجهة الخامسة مع الاتحاد فى موسم واحد

 
كما حقق الزمالك فوزه الرابع على الاتحاد السكندرى من أصل 5 مواجهات جمعت الفريقين فى موسم 2018 – 2019، فى مختلف البطولات، حيث التقى الفريقين فى مباراتين فى الدورى الممتاز ومثلهما فى البطولة العربية، حقق الأبيض الفوز فى 3 مباريات مقابل فوزًا وحيدًا حققه زعيم الثغر.
 
البداية كانت بمواجهتهما فى الجولة الثانية من منافسات الدورى الممتاز بالموسم المنقضى، وحقق خلالها الأبيض الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف، على ستاد بتروسبورت.
 
 
ثم التقى الفريقان مجددًا فى ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية، وفاز خلالها الزمالك على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد، على استاد برج العرب بالإسكندرية.
 
 
وفى إياب دور الـ16 بالبطولة العربية حقق الاتحاد السكندرى الفوز على الزمالك بهدف دون رد، ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التى حسمها زعيم الثغر أيضًا بنتيجة 4 / 3، على استاد بتروسبورت.
 
 
ومجددًا التقى الزمالك مع الاتحاد السكندرى، فى الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ستاد برج العرب.
 
 

- الفوز الثانى بعد الوقت الإضافى فى الكأس 

 
فوز الزمالك على الاتحاد السكندرى هو الرابع للزمالك فى كأس هذا الموسم، والثانى فى الوقت الإضافى، بعدما امتدت المباراة لـ120 دقيقة قبل أن يحرز مصطفى محمد هدف الأبيض فى الدقيقة 99 من زمن اللقاء، كما سبق للأبيض وأن فاز على الإنتاج الحربى بهدفين دون رد فى دور الـ16 خلال الوقت الإضافى بعد انتهاء وقت المباراة الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين.
 
تأهل الزمالك إلى نهائى ببطولة كأس مصر، بعد فوزه على فريق مركز شباب منيه سمنود بهدف دون رد، فى إطار منافسات دور الـ32 من المسابقة، ثم تخطى عقبة الإنتاج الحربى والفوز عليه بهدفين دون رد فى دور الـ16، بالإضافة إلى الفوز على مصر للمقاصة بهدف دون رد، أحرز عبد الله جمعة، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد برج العرب، ضمن منافسات دور ربع النهائى من البطولة المحلية، وأخيرًا الفوز على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد، فى نصف النهائى.
 
 

- الزمالك يحافظ على نظافة شباكه لمدة 420 دقيقة

 
حافظ محمد عواد، حارس مرمى الزمالك على نظافة شباك الأبيض فى مباراته أمام الاتحاد السكندرى، ليصل الأبيض إلى الدقيقة 420 بـ"كلين شيت" فى كأس مصر هذا الموسم، حيث لم تتلق شباكه أى أهداف، فيما سجل 5 أهداف.
 
 

- الزمالك يصل للنهائى رقم 40

 
استطاع الزمالك العبور للمباراة النهائية للمرة الـ40 فى تاريخه، حيث سبق له وحقق اللقب 26 مرة فيما هُزم وحل وصيفًا 13 مرة من قبل فيما كانت مباراة اليوم هى الـ55 التى يظهر خلالها فى دور نصف النهائى، والثامنة على التوالى، ويعتبر الأبيض ثانى أكثر الأندية مشاركة فى نهائى كأس مصر، بعد الأهلى الذى شارك 51 مباراة نهائية حقق خلالهم اللقب 36 مرة، يحمل الزمالك لقب كأس مصر من النسخة الماضية، بعدما فاز على سموحة فى المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5 / 4 عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.
 
 
ويسعى الزمالك لتحقيق لقب الدورى للمرة الـ27 فى تاريخه والثانى على التوالى بعدما حقق اللقب عام 2018، حيث يسعى لتعويض جماهيره عن ضياع لقب الدورى الممتاز، فى الموسم المنصرم الذى توج به الأهلى بفارق 8 نقاط عن الأبيض الذى احتل المركز الثانى برصيد 72 نقطة، رغم تصدره جدول الترتيب لأسابيع عديدة من المسابقة.
 

- الزمالك ينتظر فريق يشارك لأول مرة فى نهائى كأس مصر

 
تأهل الزمالك لنهائى كأس مصر أمام الاتحاد جعله سينتظر فريقًا سيظهر للمرة الأولى فى تاريخه فى المباراة النهائية من البطولة، سواء تأهل فريق بيراميدز أو بتروجت، اللذان لم يسبق لهما التأهل للنهائى من قبل، حيث سيكون هذا النهائى هو الأول منذ 6 سنوات الذى يتأهل فيه فريق إلى نهائى كأس مصر لأول مرة فى تاريخه، وذلك بعدما تأهل فريق وادى دجلة إلى المباراة النهائية لأول مرة فى تاريخه عام 2013، وخسر أمام الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، ليحصد الأبيض اللقب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة