أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: غالبية الدول الغربية غير مهتمة بخلق ظروف لعودة اللاجئين السوريين

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 10:45 ص
روسيا: غالبية الدول الغربية غير مهتمة بخلق ظروف لعودة اللاجئين السوريين وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف معظم الدول الغربية بعدم العمل على خلق ظروف مواتية لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم .


وقال وزير الخارجية الروسى، خلال كلمة ألقاها أمام طلاب معهد موسكو للعلاقات الدولية بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد في روسيا ، اليوم الاثنين: " إن الصعوبات تتمثل فى المقام الأول في عدم اهتمام معظم الدول الغربية بشكل كافٍ بتهيئة الظروف على الأرض لعودة اللاجئين والنازحين السوريين".


وأضاف لافروف: "على الرغم من العقبات التي تم خلقها بشكل مصطنع، فإننا وشركاءنا في صيغة أستانا (روسيا وتركيا وإيران) نبذل كل ما بوسعنا لتشكيل اللجنة الدستورية السورية التي تناسب الجميع"، مشيرًا إلى أنه تبقى الآن الاتفاق على اسم واحد أو اسمين في تركيبة هذه اللجنة.

كما نفى وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ما يتردد عن عدم تهيئة الحكومة السورية للظروف الملائمة لعودة اللاجئين، واصفا مثل هذا الحديث بأنه "مسيس ومتحيز"، مؤكدا عودة نحو 1.5 مليون لاجىء سورى إلى بلدهم منذ بدء الصراع فى 2011.

وقال لافروف"إن عدد العائدين من لبنان والأردن كبير للغاية، حيث يعود أكثر من ألف شخص يوميا، مشيرا إلى أن نحو 400 ألف شخص عادوا إلى سوريا منذ شهر يوليو 2018".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة