69 اجتماعا بـ109 ساعات.. حصاد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب فى الدور الرابع

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 12:30 م
69 اجتماعا بـ109 ساعات.. حصاد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب فى الدور الرابع الجلسة العامة لمجلس النواب
كتبت - نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حصاد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد رسلان أن اللجنة عقدت 69 اجتماعا، استغرقت 109 ساعات، وتناولت عددًا من القضايا، على رأسها آخر التطورات فى العراق واليمن وليبيا وسوريا.

كما ناقشت العلاقات المصرية مع الدول لعربية والأفريقية مثل السودان والإمارات وعمان والأردن ودول القرن الأفريقى ولبنان والمغرب والبحرين وموريتانيا والكويت والجزائر وتونس.

وناقشت اللجنة عدد من طلبات الإحاطة من بينها طلب إحاطة بشان الاتفاقيات الموقعة مع الدول العربية فى مجال الصيد وعدم تعرض الصيادين المصريين للاستيقاف فى المياه الإقليمية.

وطلبات إحاطة حول عدم تفعيل اتفاقية الصيد العربية وتأخير السوق العربية المشتركة والمعوقات التى تواجه تطبيقها وتوحيد الرسوم الجمركية بين الدول العربية.

وتضمنت طلبات الإحاطة التى ناقشتها اللجنة أيضا موضوعات تتعلق بقيام بعض الشركات بتوظيف العمالة المصرية فى موسم الحج ونقل القنصلية المصرية بالكويت والهجوم من بعض النواب الكويتيين على نقل القنصلية، بالإضافة إلى مناقشة الأمن الغذائى العربى وفرص العمل بالخليج التى يتم الإعلان عنها بوزارة القوى العاملة.

وتضمن حصاد اللجنة مناقشتها لأربعة طلبات إحاطة حول تفعيل التفاهم بين الدول العربية فى مجال الرياضة وتسهيل حركة التجارة العربية، بالإضافة إلى سبعة طلبات إحاطة حول الاتفاقيات الموقعة بين مصر والسودان فى الطاقة الكهربائية والربط الكهربائى وخط السكة الحديد بين مصر والسودان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة