أكرم القصاص - علا الشافعي

مايك بنس يؤكد ضرورة تيقظ الولايات المتحدة لمنع تدخل روسيا فى الإنتخابات الأمريكية

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 11:49 م
مايك بنس يؤكد ضرورة تيقظ الولايات المتحدة لمنع تدخل روسيا فى الإنتخابات الأمريكية مايك بنس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 أكد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، اليوم الاثنين، ضرورة أن تبقى الولايات المتحدة متيقظة بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.
 
وقال بنس - في مؤتمر صحفي خلال زيارته لبولندا - "في ظل محاولات روسيا التدخل في مجريات الانتخابات في أوروبا والعالم، حان الوقت لنبقى متيقظين بشأن نواياها وما ستفعله خلال الانتخابات".
وتأتي زيارة بنس إلى بولندا بدلا من زيارة الرئيس دونالد ترامب التي كانت مقررة إلى البلاد لكنها ألغيت بسبب إعصار دوريان الذي ضرب الولايات المتحدة.
 
وواجه ترامب انتقادات من حلفاء الولايات المتحدة قبل أسبوع واحد فقط جرّاء دعوته في قمة مجموعة السبع في فرنسا بأنه ينبغي السماح لروسيا بالانضمام إلى المجموعة.
 
وطُردتْ روسيا من مجموعة الثماني آنذاك بسبب ضمها شبه جزيرة القرم المتنازع عليها مع أوكرانيا عام 2014، والتي يُنظر إليها إلى حد كبير على أنها خطوة غير قانونية.
 
واتخذ بنس نبرة مختلفة عن ترامب، بما يؤشر إلى أن الولايات المتحدة ستدعم حلفاءها ، وقال " نعرف أنه لا يزال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به على جبهات كثيرة لأنه على الرغم من سنوات من المفاوضات لا تزال القوات الروسية تحتل أجزاء كبيرة من جورجيا وأوكرانيا بشكل غير قانوني".
 
وأضاف "الحقيقة هي أن موسكو تسعى لتقسيم تحالفنا باحتياطياتها من النفط والغاز، واتخذت بولندا موقفا قويا حيث يتعين علينا تعزيز استقلال الطاقة والأمن". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة