خالد صلاح

لدعم نساء الوطن العربى.. منظمة المرأة العربية تطلق بوابة إلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة.. تستهدف تمكين صاحبات الأعمال الصغيرة من الترويج لمنتجاتهن.. البوابة متاحة باللغتين العربية والإنجليزية

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 05:30 م
لدعم نساء الوطن العربى.. منظمة المرأة العربية تطلق بوابة إلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة.. تستهدف تمكين صاحبات الأعمال الصغيرة من الترويج لمنتجاتهن.. البوابة متاحة باللغتين العربية والإنجليزية منظمة المرأة العربية تطلق بوابة إلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى رسالة دعم لنساء الوطن العربى، وفى سبيل تمكين المرأة العربية ، أطلقت منظمة المرأة العربية، مشروع "البوابة الإلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة" بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات  (AICTO)، بهدف تمكين صاحبات الأعمال الصغيرة فى المنطقة العربية من الترويج لمنتجاتهن للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.

ويستهدف هذا المشروع صاحبات المشروعات الصغيرة في المنطقة العربية، ويهدف إلى التمكين  الاجتماعي والاقتصادي لهنَّ عن طريق توسيع دائرة التسويق، ومن ثمَّ المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني الرقمي في مجتمعاتهن.

منظمة المرأة العربية تطلق بوابة إلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة (2)

 كما يستهدف المشروع توفير البيئة التكنولوجية وأدواتها الملائمة لتلبية احتياجات صاحبات المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى المساهمة في سد الفجوة الرقمية النوعية  في المنطقة العربية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة.

وكشفت منظمة المرأة العربية، عن أهداف مشروع "البوابة الإلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة"، الذى تطلقه المنظمة  بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات  (AICTO)، بحضور الدكتورة فاديا كيوان مدير المنظمة .

وقالت منظمة المرأة العربية، إن الموقع يقوم بإبراز أحدث المنتجات على اختلاف أنواعها وذلك لزيادة التفاعل والتركيز على مجهودات صاحبات الأعمال، لافته إلى أن الموقع يتيح للمستخدم البحث فى المتاجر عن طريق اختيار الدولة المطلوبة وأيضا المجال الذى يرغب فى تصفحه لتسهيل الوصول إلى المعلومة .

وأشارت منظمة المرأة العربية إلى أن الموقع متاح باللغتين العربية والإنجليزية لزيادة عدد الزيارات وتشجيع المستخدمين بمختلف الثقافات على تصفح الموقع والاطلاع على أبرز المنتجات .

منظمة المرأة العربية تطلق بوابة إلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة (3)

وأكدت منظمة المرأة العربية أن الموقع يقدم قصص نجاح لصاحبات الأعمال كنموذج يحتذى به للسيدات اللاتى يرغبن فى إقامة مشروعات صغيرة ، لافته إلى أن الموقع يوفر إمكانية قيام السيدات صاحبات المشروعات الصغيرة التسجيل على الموقع بسهولة لإنشاء حساب يمكنهن من إضافة منتجاتهن والتواصل مع الجمهور .

وأوضحت المنظمة أن البوابة تستهدف تمكين صاحبات الأعمال الصغيرة فى المنطقة العربية من الترويج لمنتجاتهن للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ، حيث يتاح لكل صاحبة عمل إنشاء متجر إليكترونى أو العديد من المتاجر على الموقع تقوم خلاله بإدخال صور أو مقاطع فيديو لكل منتج ، لافته إلى أن هذه المتاجر تتنوع إلى التطريز التقليدى والسجاد اليدوى والمنتجات الجلدية والمشغولات الفضية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة فاديا كيوان المدير العام لمنظمة المرأة العربية، على أهمية مشروع "البوابة الإلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة" الذى تطلقه المنظمة بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات  (AICTO)، مؤكدة أن منظمة المرأة العربية تسعى أن تقرب المرأة العربية من التكنولوجيا لتزيد من فرصها وتساعد فى تطورها أكثر فأكثر .

منظمة المرأة العربية تطلق بوابة إلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة (4)

وأضافت المدير العام لمنظمة المرأة العربية، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن إطلاق مشروع البوابة الإليكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة، أن البوابة ستمكن النساء أن يتواصلن لتسويق منتجاتهن عبر هذه البوابة.

وأشارت المدير العام لمنظمة المرأة العربية، إلى أن البوابة ستمكن النساء من عرض انتاجهن بشكل إليكترونى، واستغلال التكنولوجيا كمحل إليكترونى افتراضى يتيح لهن تسويق منتجاتهن، لافته إلى أنه سيتم تدريب النساء الحرفيات فى التعامل مع التكنولوجيا واستخداماتها .

وأوضحت المدير العام لمنظمة المرأة العربية، أن هناك تعاون مع المجلس القومى للمرأة وزارة التضامن الاجتماعى، لافته إلى أن هذه البوابة بمثابة بوابة إليكترونية لتدخل النساء لسوق العمل الاقتصادى، قائلة "لا نستهدف أى مردود مالى وهدفنا تخفيف الأعباء المالية على نساء العرب".

منظمة المرأة العربية تطلق بوابة إلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة (1)

وأشارت كيوان، إلى أنه تم إعداد البوابة باللغتين العربية والإنجليزية وسيتم تطويرها لإدخال اللغة الفرنسية أيضا وهى اللغات التى يجيدها المراة العربية، لافته إلى أن المنظمة ستعمل على تزويد السيدات بالمهارات التى تساعدهن على التعامل مع التكنولوجيا .

وتابعت كيوان :"مازال البعض من النساء يعانى من الأمية ويمكن تجاوز هذا الأمر من خلال اكساب السيدات المهارات من خلال الدورات التدريبية للتعامل مع البوابة الإليكترونية وتسويق منتجاتهن".

وكشفت المدير العام لمنظمة المرأة العربية، إلى أنه سيتم عمل دورات لتطوير إبداعات السيدات الحرفيات من أجل أن يكون هناك جودة أكبر ومنافسة أكبر، لافتة إلى أن المنظمة تسعى لعمل خريطة جغرافية لعمل النساء فى القطاع الحرفى لتعميمها على كل الدول العربية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة