خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

لتحقيق الانضباط.. "المترو" يعلن قائمة المخالفات وغراماتها.. تتراوح بين 30 و100 جنيه للتدخين وإلقاء القمامة والركوب دون تذكرة والتسول والبيع.. من 200 لـ400 جنيه عن كل دقيقة تأخير للقطار يسببها المخالف

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 08:00 م
لتحقيق الانضباط.. "المترو" يعلن قائمة المخالفات وغراماتها.. تتراوح بين 30 و100 جنيه للتدخين وإلقاء القمامة والركوب دون تذكرة والتسول والبيع.. من 200 لـ400 جنيه عن كل دقيقة تأخير للقطار يسببها المخالف مترو الأنفاق ـ أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أجل تحقيق مزيد من الانضباط فى المرفق.. أعلنت شركة المترو قائمة المخالفات الجديدة المحظور ارتكابها فى المرفق، والتى تعرض مرتكبها للغرامة الفورية سواء كان شخص أو شركة، حيث تنوعت هذه المخالفات وأدرجتها فى 4 فئات من المخالفات تراوح قيمة غراماتها بين 30 إلى 400 جنيه وفق نوع المخالفة، داعية المواطنين إلى الالتزام والانضباط حفاظا على سلامة الركاب والمرفق.

وأدرجت شركة المترو الفئة الأولى تحت بند غرامات تحصل بمعرفة أفراد شرطة المترو وبلغت قيمتها 30 جنيها، وشملت التدخين داخل المحطات والقطارات أو إلقاء المخلفات والقمامة داخل المحطات والقطارات أو ركوب الرجال عربة السيدات فى الأوقات المحددة للسيدات فقط، وجاءت الفئة الثانية تحت بند غرامات تحصل بمعرفة أفراد ومشرفين شركة المترو وبلغت قيمتها 50 جنيه.

1

وشملت مخالفات الفئة الثانية السفر واستقلال قطارات المترو بدون تذكرة أو عدم استخدام التذكرة أثناء الدخول من البوابات الإلكترونية بالمحطات أو استخدام تذكرة سبق استخدامها أو السفر بتذكرة بتخفيض رغم عدم انطباق عليه الشروط التخفيض أو تجاوز المنطقة المحددة للاشتراك، فيما جاءت الفئة الثالثة من المخالفات تحت بند غرامات تحصل بمعرفة أفراد شرطة المترو.

وبلغت قيمة غرامات الفئة الثالثة من المخالفات 100 جنيه وتضمنت مزاولة نشاط البيع بالمحطات والقطارات بدون تصريح أو التسول بالمحطات والقطارات أو القيام بلصق إعلانات وملصقات بالمحطات والقطارات بدون تصريح أو عبور شريط المترو أو إساءة استعمال والعبث بأدوات ومعدات والأجهزة الخاصة بالمحطات والقطارات.

وجاءت الفئة الرابعة من المخالفات تحت بند غرامة تأخير القطارات حيث تراوحت قيمة غرامتها عن كل دقيقة تأخير للقطار بين 200 إلى 400 جنيه، وشملت نوعين أحدهما نتيجة مخالفة أحد الركاب وبلغت غرامتها 200 جنيه عن كل دقيقة تأخير يتسبب فيها الراكب كوسيلة ردع لعدم تكرار المخالفات التى تؤدى إلى تأخير القطارات، فيما تضمن النوع الثانى مخالفة تقع بسبب إحدى الشركات وتبلغ غرامتها 400 جنيه عن كل دقيقة تأخير للقطار بالإضافة إلى تحمل الشركة كامل قيمة الأضرار الناتجة عن تأخير القطارات.

وأصدرت شركة المترو تعليمات بتعميم هذه المخالفات وتطبيق غراماتها بشكل فورى بالتنسيق مع شرطة المترو مع تحرير محاضر بأقسام الشرطة الموجودة بمحطات المترو ضد المخالفين الممتنعين عن دفع الغرامات بشكل فورى تمهيدا لإحالتهم للنيابة العامة، حيث يتم تطبيق الغرامات على كافة الركاب وتحصيل الغرامة بشكل فورى بموجب دفتر غرامات المخالفات الموجود لدى أفراد ومشرفى شركة المترو أو أفراد الشرطة المتواجدين بمحطات المترو.

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع، إن قائمة المخالفات تمتد إلى المخالفات التى تقع بواسطة الأفراد والشركات الذين يتعدون على حرم شريط المترو أو يتسببون فى تعطيل حركة المترو خلال تمريرهم للمرافق أسفل شريط المترو، سواء كان إقداهم على تمرير المرافق بتصريح أو بدون تصريح طالما تسببهم فعلهم فى تعطيل حركة المترو.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

ناقص حاجه

ممكن نعرف سبب انتشار الشحاتين في مترو الأنفاق ؟ وممكن نعمل حاجه كويسه اوي الحبس سنة مع الشغل للمتسول في المترو . يعالم المترو بقي عامل زي مقام السيدة زينب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة